بالأرقام والرسوم البيانية : ما هي برامج الدردشة الثلاث الاكثر انتشارا في العالم ؟؟!!

messaging apps logoأعلنت الشبكة الاجتماعيىة الاشهر "فيسبوك" ان خدمة المحادثات الخاصة بالموقع "فيسبوك ماسنجر" يتفوق على كل من واتس اب وتويتر في المجتمع الامريكي، ولكنه اعترف بوجود منافسة كبيرة في الاسواق الاخرى كالبرازيل والصين ..... شاهد ارقام واحصائيات عن نسبة استخدام فيسبوك ماسنجر مع منافسيه الاخرين كواتس اب وبي بي ام وسكايب وغيرهم  في دول العالم المختلفة . 

 

المجتمع الأمريكى

قالت فيسبوك ان الماسنجر الخاص بها  جاء اولا في برامج المحادثة ويسيطر على ما نسبته 46 % من سوق برامج المحادثة ، رغم المنافسة مع كل من "الواتس آب" الذى يأتى فى المركز الثانى بنسبة 35% ،و"تويتر" الذى يأتى فى المركز الثالث بنسبة 24 % . 

messaging apps

 

وقد أظهرت إحصائية آخرى بالنسبة لأمريكا ميول المراهقين إلى استخدام كل ما هو جديد ، فرغم أن النتائج تظهر تفوق " الفيسبوك" بشكل عام لديها، إلا أن نسبة إستخدام " الواتس آب" ليست صغيرة لكن تأتى الشريحة الآكبر من المستخدمين بين المراهقين والشباب، وذلك بسبب شغفهم بمتابعة كل ماهو جديد كما ذُكر سابقا.

فقد أظهرت الآرقام أن الأعمار ما بين 16 -24 قد جاءت نسبة إستخدامهم لـ"الفيسبوك" بنسبة 40 % بينما نسبة إستخدام "الواتس آب" 37% ، هذا بالرغم من أن نسبة استخدام "الفيسبوك" 46 % و "الواتس آب" 39% للأعمار ما بين الـ 25- 34 .

 

المجتمع البرازيلى

فقد واجه "الفيسبوك" منافسة شرسة مع "الواتس آب" ،حيث إحتل "الفيسبوك" المركز الثانى بنسبة 72%، بينما إحتل "الواتس آب" فى المركز الثالث بنسبة 49% ، وقد جاء فى المركز الثالث "skype " بنسبة 30% .

 

اما الصين

فهي تعتبر أكبر الأسواق للهواتف الذكية بشكل عام وذلك للكثافة السكانية المرتفعة التى توجد فيها، فلم يأخذ "الفيسبوك" ترتيباً بين أكثر التطبيقات إنتشاراً لأنه محجوباً من قبل الحكومة، فسيفتح مجالا أمام رفع عدد مستخدميه بشكل كبير، لكن بطبيعة الحال فإن تطبيق "WeChat " هو الأكثر إنتشارً بنسبة 93% ، بينما جاء فى المركز الثانى تطبيق "Sina weiblo" بنسبة 46%، في حين إحتل المركز الثالث تطبيق "Skype " بنسبة 6% .

أما عن دولة جنوب أفريقيا فقد إحتل " الفيسبوك" المركز الثانى بنسبة 47%، بينما جاء "الواتس آب" فى المركز الأول بنسبة كبيرة وصلت لحوالى 68%، بينما حصل تطبيق "BBM" على نسبة 34% فى المركز الثالث.

 

messaging apps