9 مميزات رائعة لـ "كورتانا" في "ويندوز 10"

cortana

 

عندما أطلقت "مايكروسوفت" نظام تشغيلها الأخير "ويندوز 10" كانت كورتانا هي أحد أهم النقاط الجديدة في النظام، وظن البعض أن هذا فقط من أجل أن تتفاخر "مايكروسوفت" بمساعدها الشخصي الجديد ومن أجل أيضاً أن تزداد مبيعات النظام بشكل كبير، ولكن في الحقيقة المساعد الشخصي "كورتانا" يمتلك بالفعل بعض الأمور الجيدة التي يمكنها القيام بها في نظام "مايكروسوفت" الأخير.

 

 

 

1- الحسابات Calculations

 

1

 

المساعد "كورتانا" يمكنه القيام بحسابات متعددة لك عن طريق الأمور الصوتية أو حتى عن طريق كتابة بعض العمليات الحسابية في شريط البحث الصغير الموجود في قائمة "ابدأ".

 

يمكنك كتابة السطر كما في الصورة لتبدأ "كورتانا" بطرح الإجابات عليك دون الحاجة لفتح أي برامج أخرى.

 

2- تحويل العملات

 

2

 

تستطيع أيضاً كورتانا أن تقوم بتحويل العملات لك، ورغم أنه يمكنك القيام بذلك الأمر عن طريق محرك بحث "جوجل" ببساطة إلا أن "كورتانا" موجودة دائما من أجلك كما تؤكد "مايكروسوفت".

 

3- تشغيل التطبيقات المختلفة

 

3

 

يمكنك أيضاً الاستعانة بالمساعد الشخصي لشركة "مايكروسوفت" من أجل تشغيل بعض التطبيقات التي ترغب فيها، فقط يمكنك أن تسألها ذلك "Launch Fallout 4" وسترى أنها قادرة على فتح اللعبة ببساطة لك.

 

4- متابعة الطرود والشحنات

 

4

 

هذا صحيح أيضاً فـ"كورتانا" باعتمادها على محرك بحث "Bing" من مايكروسوفت تستطيع التعرف على الشحنات الخاصة بك ومكانها وتتبعها أيضاً لك إن أردت.

 

فقط أخبر كورتانا برقم الشحنة الخاصة بك ولكن عليك في البداية أن تقوم بتسجيل الدخول في بريدك الإلكتروني بتطبيق "Mail" الخاص بنظام "ويندوز 10".

 

5- التحكم بالموسيقى

 

5

 

كورتانا تستطيع أن تتحكم في الموسيقى فور إخبارها بضرورة القيام بذلك، فقط عليك أن تقول "Play XXXX" وستبدأ الموسيقى بالعمل ويمكنك أيضاً تخطي ملف ما وما إلى ذلك من طرق للتحكم بالموسيقى.

 

6- كتابة بريد إلكتروني

 

6

 

إن قمت بتسجيل الدخول في بريدك على تطبيق "Mail" الخاص بنظام ويندوز 10 فيمكنك بالفعل أن تبدأ بقول "Write an email to" ومن ثم ستكتب بريد الشخص المستقبل وتبدأ بكتابة الرسالة ببساطة.

 

7- البحث عن الصور وإيجادها

 

7

 

يمكنك البحث عن الصور في حاسوبك وإيجادها أيضاً ببساطة ويمكنك البحث عنها بناء على خيارات محددة مثل الصور من الأسبوع الماضي أو الشهر الماضي وهكذا.

 

8- ممارسة الألعاب

 

8

 

يمكنك ممارسة بعض الألعاب البسيطة من خلال كورتانا، يمكنك ممارسة اللعبة الشهيرة "rock, paper, scissors" فقط أخبرها أنك تريد فعل هذا الأمر وستجدها بكل بساطة تمارس الألعاب معك.

 

9- الغناء أمر رائع أيضا

 

10

 

يمكنها الغناء أيضاً، فإن أخبرت "كورتانا" بأنك تريد الغناء أو معرفة صوت حيوان ما، ستبدأ بفعل الأمر مباشرة سواء قمت بكتابته أو إملائه صوتيا عليها.