9 تطبيقات مبتكرة ورائعة من "مايكروسوفت" لنظام "أندرويد"

Microsoft Apps 

 

قررت شركة "مايكروسوفت" فجأة أن تصبح أكثر انفتاحا على أنظمة التشغيل الذكية الأخرى مثل "أندرويد" و"iOS" وقد قام فريق التطوير الخاص بالشركة بعمل أكثر من رائع حتى الآن.

 

بدلا من أن تقوم الشركة بتحويل بعض تطبيقاتها على منصة "ويندوز 10" إلى تطبيقات تعمل على كل من "أندرويد" و "iOS" قامت الشركة بابتكار تطبيقات جديدة تماما وحصرية لتلك الأنظمة، ولذلك إليكم 10 من أفضل تلك التطبيقات التي ابتكرتها مايكروسوفت حتى الآن لنظام "أندرويد".

 

1- Hyperlapse

 

Loading the player ...

 

إن كنت ترغب بتسجيل مقطع فيديو بتقنية "Timelapse" الشهيرة فهذا التطبيق هو المناسب لك بلا شك، التطبيق الذي تم ابتكاره من مايكروسوفت لنظام "أندرويد" يقوم بعمل جيد للغاية بل ويقوم بتصوير مقطع الفيديو ومن ثم عرضه بطريقة سلسة دون أي مشاكل تذكر على الإطلاق وذلك بعد أن تتم معالجة البيانات الثقيلة للغاية كي يصل المقطع لتلك النتيجة النهائية.

 

 

2- Bing Torque

 

 

Loading the player ...

 

التطبيق يمكنك من البحث على محرك "مايكروسوفت بينج" وإجراء العديد من الحسابات على الموقع أيضاً ولكن دون الحاجة لمغادرة التطبيق الذي تعمل عليه في نفس الوقت من جوالك الذكي.

 

التطبيق عبارة عن شاشة صغيرة الحجم تطفو على شاشة جوالك ومن ثم تبدأ أنت بالقيام بالأمور المختلفة من تلك الشاشة الصغيرة.

 

 

3- Microsoft Xim

 

Loading the player ...

 

التطبيق يمتلك فكرة رائعة ألا وهي مشاركة الصور مع أصدقائك دون الحاجة إلى أن تمرر الجوال لكل منهم، فقط عليك بإرسال رابط تلك الصور لهم وعند فتحه يمكنك البدء بالتحدث إلى أصدقائك عن الصور وذلك أثناء مشاهدتهم لها، حيث يعتبر هذا الأسلوب مشابها لمشاركة جوالك مع أصدقائك لإخبارهم قصة ما عن تلك الصور.

 

4- Journey & Notes

 

Loading the player ...

 

يمكنك هذا التطبيق من وضع ملاحظات عن الأماكن التي تذهب إليها، فبمجرد وصولك إلى  مكان ما يمكنك وضع ملاحظة بسيطة لأولئك الذين سيصلون للمكان من بعدك من أصدقائك وقد تكون تلك الرسالة مفيدة لهم أو ربما رسالة مسلية تضيع المزيد من الوقت أثناء السفر.

 

5- Mimicker Alarm

 

Loading the player ...

 

يعُد هذا التطبيق جيدا للغاية إن كنت تمتلك مشاكل في الاستيقاظ مبكرا، حيث سيتوجب عليك أن تحل بعض الألغاز البسيطة من اجل إغلاق المنبه بعد التأكد من استيقاظك بشكل كامل.

 

6- Arrow Launcher

 

6

يعد هذا التطبيق مجموعة من الأفكار المختلفة التي تم دمجها ببساطة في واجهة تشغيل مميزة لنظام "أندرويد" حيث يأتي التطبيق بشاشة جديدة لقفل جوالك الذكي تمكنك من الوصول لعدة تطبيقات في آن واحد، بل ويمتلك أيضاً بعض الاختصارات المهمة لك، مثل اختصار "البلوتوث" أو "وضع الطيران"، وليس هذا فقط بل يمكنك أيضاً من التعامل مع جهات الاتصال على جوالك بشكل أكثر احترافية وسهولة.

 

7- Picturesque Lock Screen

 

Loading the player ...

 

ستحصل يوميا مع هذا التطبيق على صورة رائعة يمكنك أن تتركها على شاشة جوالك الذكي ولكن هذا ليس كل شيء، بل يعطيك التطبيق القدرة على تفقد إشعارات جوالك مع شاشة أخرى للبحث على محرك "bing" وشاشة ثالثة للتعامل مع تطبيقاتك وأيضاً جهات الاتصال.

 

8- Next Lock Screen

 

Loading the player ...

 

شاشة قفل أخرى لنظام "أندرويد" ولكن بفكرة مختلفة، فأنت ستمتلك عدة شاشات قفل في شاشة واحدة ويمكنك أختيار المكان الذي تتواجد به حتى تحصل على الشاشة المناسبة بالإضافة لاختصارات التطبيقات والمميزات المناسبة أيضاً.

 

9- Office Lens

 

9

 

يُعد هذا التطبيق هو الأكثر انتشارا من مايكروسوفت على نظام "أندرويد" فهو ببساطة يمكنك من التقاط صورة لمستندات أو أوراق معينة ومن ثم تحويلها إلى ملف PDF أو عدة صيغ أخرى قابلة للقراءة ومشاركتها مع الأصدقاء بصورة احترافية.