5 تطبيقات لمساعدة العالم لتفادي الأمراض والكوارث دون أدنى مجهود!

 

Dreamlab

 

هل تعلم أنه يمكنك استغلال الوقت الذي لا تستخدم فيه جوالك الذكي من أجل البشرية؟ هذا ما يسمى بـ "Hive Computing" أو الحوسبة على هيئة خلية، وبمعنى آخر فإن العلماء يتمكنون من خلال توصيل العديد من الأجهزة بشبكة واحدة من استغلال قدرة كافة تلك الأجهزة في معالجة بعض البيانات والمعادلات التي تساهم دائما في الكثير من الأبحاث.

 

يمكن للعلماء الاستعانة بجوالك في ابتكار علاج جديد لمرض نادر أو حتى استخدام قدرة جوالك للتنبؤ بالزلازل في كافة أنحاء العالم، الاستخدامات لن تنتهي ولكن ماذا يكلفك الأمر؟ لا شيء!

 

فقط عليك تنصيب أحد تلك التطبيقات بالأسفل والتي تعمل في مختلف المجالات، لنشاهد التطبيقات.

 

1- MyShake

 

1

التطبيق قد يكون مناسبا لأولئك الذين يقطنون في مناطق مهددة كثيرا بالزلازل حيث قام مجموعة من الباحثين في جامعة "UC Berkeley" بابتكار تطبيق يمكنه التعرف على الأنشطة الموجودة في منطقتك التي تعيش بها ومن خلال تحليل تلك الإشارات والأنشطة يمكن تكوين خريطة دقيقة إلى حد كبير بالأماكن المحتمل وقوع زلازل بها قريبا.

 

الأمر لا يتطلب سوى جمع بعض البيانات بمساعدة مستشعرات جوالك الذكي، فهل يمكنك تنصيب التطبيق على جوالك للمساعدة في ذلك الأمر؟

 

2- Folding@Home

 

2

 

تلك المبادرة بدأتها شركة سوني والشهيرة بسلسلة جوالات "إكسبيريا" في الأعوام الأخيرة بمساعدة بعض العلماء والباحثين في جامعة Stanford كي يمكنهم معرفة معلومات أكثر عن الأمراض المستعصية.

 

التطبيق يقوم باستغلال قوة معالج جوالك فقط أثناء عدم استخدامك له حتى يعمل على حل المعادلات المختلفة وحل مشاكل بعض الأمراض مثل السرطان والزهايمر وأيضاً إيبولا.

 

التطبيق يقوم بانتظارك حتى تشحن جوالك بالكامل ثم تبدأ بتشغيل "Wifi" ومن ثم يبدأ العمل في الخلفية ببساطة وسلاسة كبيرة.

 

3- DreamLab

 

3

 

يُعد هذا التطبيق هو المفضل لدى الكثير من المستخدمين نظرا لأنه يمكنك من القيام بوضع بعض القدرات فقط من جوالك ومن اتصال الإنترنت الخاص بك تحت تصرف العلماء.

 

فيمكنك تحديد قدر معين من اتصال الإنترنت كي يتم استخدامه أثناء نومك في العديد من الأبحاث المختلفة والتي يمكنك أيضاً اختيارها قبل البدء بتشغيل التطبيق.

 

4- BOINC

 

4

 

أطلق الباحثون في جامعة "Berkeley" تطبيقا آخر وهو "BOINC" والذي يمكن العلماء من اسخدام قوة جوالك في العديد من الأبحاث التي تقوم أيضاً باختيارها حسبما تريد.

 

اقرأ أيضاً: أفضل 8 ألعاب تعليمية لأجهزة أندرويد من اختيار جوجل

 

التطبيق يقوم أيضاً بتحليل بعض البيانات دون أن يعيق عملية استخدامك للجوال ولا تقلق على البطارية فالتطبيق ينتظر أن تقوم بتوصيل جوالك بالشاحن قبل أن يبدأ تلك العملية.

 

5- Reverse the Odds

 

5

 

التطبيق ربما يعد هو الوحيد الذي يمتلك واجهة شيقة حيث يعتبر لعبة مسلية يتمكن من خلالها العلماء من التعرف على الخلايا السرطانية عبر تمييزك أنت.

 

الأمر لا يتطلب أي خبرة طبية بل سيقوم التطبيق في البداية بإخبارك بمواصفات تلك الخلايا السرطانية وإخبارك كيف تعثر عليها لتبدأ بممارسة اللعبة والحصول على العديد من الجوائز أيضاً ببساطة.