5 تطبيقات وألعاب للتمتع بتقنية الواقع الافتراضي على جوالك

VR

 

الواقع الافتراضي يُعد واحدا من الأشياء الأكثر شهرة هذه الأيام في عالم التقنية، تلك التقنية التي ما تزال في مراحلها الأولى حيث تحاول كل شركة أن تجعل التجربة أفضل وذلك بتطوير أجهزتها الخاصة مع بعض المميزات الجديدة كي يشعر المستخدم أنه يشاهد شيئا حقيقيا من كافة الزوايا والعناصر الممكنة.

 

الأمر لا يقتصر على الشركات التقنية فقط أو المستخدمين المهتمين بعالم التكنولوجيا بل أصبح الأمر يتعلق بتوفير تجربة ملموسة لعالم الخيال حيث أطلقت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" مؤخرا مبادرة كي يحصل كل مواطن في السويد على نسخة خاصة من نظارات الواقع الافتراضي مع وجبات "Happy Meal" الشهيرة وذلك بعد أن وضعت "جوجل" طريقة بسيطة لصنع نظارات الواقع الافتراضي "Google Cardboard".

 

على كل حال أصبح الأمر سهلا أن يحصل كل مستخدم على نظارته الخاصة، لذلك إليكم 5 تطبيقات وألعاب رائعة للتمتع بتقنية الواقع الافتراضي.

 

1- Street View

 

1

 

يُعد تطبيق Street View من شركة جوجل واحدا من أفضل التطبيقات التي يمكنك التمتع فيها بعالم الواقع الافتراضي حيث يحتوي التطبيق على مقاطع فيديو للعديد من الأماكن حول العالم تم تصويرها بتقنية 360 درجة مما يسمح لك بالتجول داخل تلك الأماكن بحرية تامة.

 

إن كنت من محبي سلسلة أفلام "جيمس بوند" الشهيرة فبلا شك ستستمتع بتجربة هذا التطبيق.

 

2- #360Video

 

2

 

في الواقع هذا ليس تطبيقا خاصا على متجر جوجل بلاي أو ما شابه بل هي قناة خاصة على منصة "يوتيوب" الشهيرة.

 

عندما تقوم بشراء نظارات "Google Cardboard" الشهيرة سينصح التطبيق الخاص بها بزيارة تلك القناة والتمتع بالكثير من مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بتقنية 360 درجة.

 

يمكنك الذهاب للمريخ وأيضاً العديد من الأماكن الأخرى حول العالم مع تلك القناة الرائعة.

 

3- VR Silent Home

 

Loading the player ...
 

إن كنت من هواة الألعاب المرعبة فهذا التطبيق تم تصميمه خصيصا لك، التطبيق يجعلك تشعر أنك في منزل فارغ تماما مع الكثير من العناصر المرعبة التي تقفز أمامك بشكل عشوائي ومثير.

 

التجربة رائعة حيث إنها من الألعاب القليلة التي تقدم تجربة فريدة ومتكاملة لعشاق ألعاب الفيديو المرعبة.

 

4- NYT VR

 

3

 

هذا التطبيق تم تقديمه من صحيفة "New York Times" كي يتعرف على ردود أفعال المستخدمين عندما يشاهدون الأخبار بتقنية الواقع الافتراضي المبهرة.

 

اقرأ أيضاً: ابل ستتخلص من الآيفون خلال الـ 15 عاماً القادمة وتستبدلها بأجهزة الواقع الافتراضي

 

التطبيق سيعرض لك العديد من مقاطع الفيديو المتعلقة بأخبار معينة عبر تقنية التصوير 360 درجة ويمكنك من خلالها التعرف على أخبار العالم ببساطة وبتجربة ممتعة أيضاً.

 

5- Voxel Fly VR

 

5

 

لعبة أخرى ولكنها لا تتعلق بعالم الألعاب المرعبة هذه المرة، فهي لعبة بسيطة للغاية ولكنها ممتعة للغاية، حيث تمكنك تلك اللعبة من استخدام رأسك فقط عند تحريكها يمينا أو يسارا كي تتفادى طائرتك العديد من العناصر التي تعوقك في الطريق.

 

الأمر ممتع وبسيط للغاية بعيدا عن عالم الألعاب المرعبة أو حتى أخبار العالم.