"ابل" كانت على حق.. وزارة العدل الأمريكية تطلب كسر حماية 12 جوال آيفون آخر!

Apple vs FBi iphone hack

 

بالرغم من مطالبة نصف الأمريكيين ومن ضمنهم "بيل جيتس" لشركة "ابل" بأن تمتثل لحكم المحكمة بكسر حماية جوال آيفون واحد خاص بحادث "سان برناردينو"، إلا أن إصرار "ابل" لرفض هذا الأمر كان في محلّه ويبدو أن الشركة كانت على حق.

 

تقرير جديد نشرته صحيفة "وول ستريت" أكد أن وزارة العدل الأمريكية تُحاول بجدية لإجبار شركة ابل على كسر حماية 12 جوال آيفون آخر في قضايا أخرى، وهو الأمر الذي توقع بحدوثه "تيم كوك" مدير شركة ابل التنفيذي.

 

 اقرأ أيضا: تعرف على القصة الكاملة والتداعيات الرسمية لأهم وأخطر قضية في العقد الحالي !

apple

 

وطبقا لمصادر مُطلعة بالأمر لم تذكرها الصحيفة بالسم، تُحاول وزارة الدفاع الأمريكية استخدام الأداة التي ستكسر حماية جوال مُنفذي حادث  "سان برناردينو" مع القضايا الأخرى.

 

وحتى يتم تأكيد الأمر، يبدو أن المعركة ستستمر بين شركة "ابل" والمؤسسات الأمنية الأمريكية لفتح باب خلفي لاختراق جوال آيفون أو إبقاء الأمور كما هي، ولكن على الأقل، ستحاول المباحث الفيدرالية FBI الثبات على موقفها للحصول على شفرة الدخول للجوال المتورط في الحادثة الإرهابية.



وكان تيم كوك مدير الشركة التنفيذي قد أكد في خطاب رسمي أن الحكومات والمؤسسات الأمنية ستستغل هذا الأمر أكثر من مرة فيما بعد مما سيعرض جميع المستخدمين للخطر، وأيده العديد من رواد الأعمال من ضمنهم "سندار بيشاي" مدير شركة "جوجل" التنفيذي ومدير "مايكروسوفت" التنفيذي "ساتيا ناديلا".