كل ما تريد معرفته حول خدمة Microsoft Wi-Fi المميزة

Microsoft Wi-Fi

واحدة من أبرز الأدوات التي وفرتها مايكروسوفت مؤخراً ، فقط لاحظ العديد من مستخدمي ويندوز 10 بأن النظام يقترح عليهم في قائمة start تطبيق يدعى Microsoft Wi-Fi، وبالطبع الكثيرون لا يعرفون ما هو دوره و ما الغاية منه بالنسبة للمستخدمين العاديين.

 

هذه الخدمة تم الإعلان عنها في يوليو الماضي، وتعمد فكرتها على توفير خدمة الأنترنت لملايين المستخدمين من خلال نقاط اتصال (hotspot) منتشرة حول العالم، وتقوم مايكروسوفت بتوفير الخدمة في مقابل اشتراك، وقامت مايكروسوفت مؤخراً بإتاحة الخدمة لمستخدمي اندرويد و ios ، وهي أشبه بالخدمات التي توفرها شركات الأنترنت في بعض الدول، مثل  Boingo و Gogo وغيرها والتي تمثل منافساً لها.

 

دعونا نستعرض في شكل سريع أبرز النقاط المتعلقة بهذه الخدمة:

 

خدمة Skype Wi-Fi وأصل الفكرة

Microsoft Wi-Fi

قامت شركة سكايب (والتي استحوذت عليها مايكروسوفت) بإطلاق خدمة Skype Wi-Fi عام 2011 ، والتي تساعد المسافرين في العثور على نقاط واي فاي التي للأتصال بالإنترنت عبر الدفع باستخدام الرصيد المتوفر في حساب سكايب، و يدعم أكثر من مليون نقطة في العالم بما فيها الفنادق و المقاهي و الأماكن السياحية و المطاعم و صالات الترفيه.

 

و تتيح لك الخدمة التمتع بخدمات الأانترنت والدفع حسب الدقيقة وليس حسب الساعة، مما يوفر الكثير للمستخدم وتجعله يدفع القيمة بشكل أكثر دقة، وهذه الخدمة متوفرة و تقدمها الشركة الأمريكية للمستخدمين، وحققت تطبيق هذه الخدمة (Skype Wi-Fi) على جوجل بلاي تحميلات تتراوح ما بين 10 - 50 مليون مرة، ويغطي سكايب واي فاي 1 مليون نقطة واي حول العالم.

 

قررت مايكروسوفت الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإطلاق Microsoft Wi-Fi إلى جانب Skype Wi-Fi لتنافس أكثر في مجال خدمات الإنترنت للمسافرين و السياح و رجال الأعمال الذين يكثرون من السفر و يحتاجون للأتصال بالانترنت بشكل كبير.

 

ما هي أبرز مميزات هذه الخدمة؟

 Microsoft Wi-Fi

الأقل تكلفة

أبرز مميزات هذه الخدمة انها تتيح لك الخدمة حسب الاستخدام بشكل أفضل، فلو قورن بين هذه الخدمة مع الخدمات المنافسة نجد أنهم يقدمون خدمة الانترنت حسب الساعات، وأحيانا قد لا يحتاج المستخدم لهذا الوقت بل ربما يكون لفترة قصيرة واستخدام بسيط، وتمتاز هذه الخدمة أيضاً بعدم وجود أي مصروفات بل يمكن تشغيلها مجاناً على أي جهاز وتتم المحاسبة على الوقت فقط ، وذلك من خلال الرصيد الموجود في حساب المستخدم.

 

أكثر انتشاراً من سكايب

تعد خدمة Microsoft Wi-Fi مدعومة بعدد نقاط أكبر من Skype Wi-Fi ويصل عددها إلى 10 ملايين نقطة واي فاي موزعة في 130 دولة حول العالم، توفر لك الولوج إليها من خلال حساب مايكروسوفت.

 

التطبيق مجاني ومتوفر

يتوفر التطبيق مجاناً على متجر ويندوز وجوجل بلاي و app store، وعند الاشتراك في الخدمة لست بحاجة لإنشاء حساب جديد كل مرة حيث يمكنك الاتصال من نفس الحساب الخاص بك على مايكروسوفت و يمكنك شحن رصيد حسابك لاقتطاع تكاليف الاستخدام لكل دقيقة.

و رغم أن التطبيق مجاني على ويندوز 10 و أيضا على أندرويد الذي يتوفر له، إلا أنه بالتأكيد يوفر للمستخدمين الإتصال بشكل مدفوع بالنسبة للنقاط الخاصة و المدفوعة لكنه أيضا يستطيع رصد النقاط المجانية التي تدعم Microsoft Wi-Fi.

 

 Microsoft Wi-Fi

 

ما هي أبرز العيوب؟

هناك بعض العيوب ظهرت لدى بعض المستخدمين مثل ضعف الاتصال والمحتويات المزعجة والدعائية، وكذلك قلة او اختفاء النقاط المجانية، كذلك عدم توفير خاصية للأتصال تلقائياً عند وجود نقطة اتصال متوفرة، وهناك بعض المناطق لا تزال غير مدعومة بهذه الخدمة.