مقارنة شاملة بين "جالكسي S7" و"آيفون 6S"

C:UsershushkiDesktoppicGalaxy_S7_vs_iPhone_6s.png/من المعروف لدينا أنه منذ بداية صناعة الجوالات الذكية، بقيت سامسونج ولفترة طويلة تنافس شركة ابل على هيمنة سوق الجوالات الذكية من خلال سلسلة جوالات "جالكسي S".

 

وبعد أن كشفت الشركة يوم أمس عن أحدث جوالاتها الذكية "جالكسي S7" فإن أنظار مستخدمي الجوالات الذكية تتجه للمقارنة بينه وبين آخر جوالات شركة ابل "ايفون S6"، لذلك نقدم لكم هذه المقارنة الشاملة بين الجوالين.

 

1- التصميم: 

يأتي "جالكسي S7" مصنوعا من المعدن والزجاج، كما هو مصمّم ليكون مقاوما للغبار والماء وسيكون المستخدم قادراً على استخدامه بأمان تحت المطر أو في الحمام.

 

فيما "آيفون 6S" يأتي مصنوعا من بهيكل كامل من معدن "Aluminum 7000 series"، ولكنه للأسف لا يأتي بميزة مقاومة الغبار والماء.

 

2- شاشة العرض:

يمتلك "جالكسي S7" شاشة عرض بحجم 5.1 بوصة تعمل بتقنية "سوبر أموليد"، 1440x2560 بكسل، وبميزة جديدة تدعى " On Display feature" وهي تتيح رؤية الإخطارات الواردة مثل المكالمات الفائتة، الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني على الشاشة الرئيسية دون التأثير على عمر البطارية في الجوال.

 

أما "الآيفون 6S" على الرغم من أنه يأتي بحجم أصغر 4.5 بوصة وبوضوح 750x1334 بكسل، غير أنه يملك ميزة "3D Touch"  والتي تتيح للشاشة إمكانية التمييز بين مستويات الضغط المختلفة للمستخدم وبالتالي تعطينا طرقا جديدة للتفاعل مع واجهة المستخدم.

 

3- المعالج والذاكرة:

يمتلك كل من "جالكسي S7" و"الآيفون 6S" بمعالج مختلف تماماً عن الآخر، لذلك من الصعب مقارنتها من خلال المواصفات حيث إنها بحاجة إلى اختبارات مخصصة، وعلى كل حال يأتي  "جالكسي S7" بنسختين من حيث المعالجات وهما: "سناب دراغون 820" الجديد والمعالج "Exynos 8890" وكلاهما من المعالجات القوية فيما يحتوي "آيفون 6S" على معالج "A9" وهو أيضاً قوي وفعّال، ولكن مع سعة 4GB لذاكرة الوصول العشوائي للجوال "جالكسي S7" يجعله يتفوق فيما يتعلق الأمر بتعدد المهام، بالمقارنة مع "آيفون 6S" الذي يأتي بذاكرة عشوائية بسعة 2GB.

 

أما بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية يأتي "جالكسي S7" بسعة 32GB قابلة للتوسيع من خلال بطاقة MicroSD تصل إلى 200GB، فيما يأتي "الآيفون 6S" بثلاثة خيارات من حيث سعة التخزين وهي 16، 64 أو 128GB وكما هو معروف لا تأتي جوالات الآيفون بمنافذ بطاقات التخزين الخارجية المعروفة باسم "Micro SD".

 

4- الكاميرا:

الآيفون "6S" و"جالكسي S7" كلاهما يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12MP، ولكن الكاميرا في جاكسي S7 تقدم للمستخدم أداء أفضل في الإضاءة الخافتة بفضل فتحة الكاميرا الأوسع وكذلك تحتوي على بكسلات أكبر، كما تمتلك الكاميرا في "جالكسي S7" ميزة تثبيت الصورة البصرية.

 

ولكن من حيث البرمجيات، فإن تطبيق الكاميرا في "آيفون 6S" يعمل بسرعة البرق وأسهل للاستخدام، وتعد السرعة والبساطة من أقوى الجوانب الموجودة في كاميرا "الآيفون 6S".