أفضل 5 جوالات بشاشة صغيرة في 2015 يمكنك الحصول عليها

Xperia Z5 compact

 

بالرغم من أن الجوالات الذكية يزداد حجمها يوما بعد يوم وأصبحت الشاشات ذات الحجم 5.2 وأيضاً 5.5 بوصة هي السائدة بين مستخدمي تلك الجوالات الذكية، إلا أن هناك العديد من المستخدمين لا يزالون يفضلون الحصول على جوال ذكي لم تتخط شاشته 4.7 بوصة.

 

بعض الشركات تقدم سلسلة خاصة تحت اسم Mini والبعض الآخر يقدم سلسلة تحت اسم Compact، وبالطبع تعددت الأسماء ولكن الهدف واحد وهو توفير جوال ذكي يناسب أذواق أولئك المستخدمين.

 

لنشاهد معا أقوى 5 جوالات بشاشة صغيرة في 2015.

 

1- آيفون 5s

 

1

 

ربما يُعد الجوال قديما بعض الشيء ولكن الشركة لا تزال تُنتجه بشكل منتظم لأن هناك الكثير من المستخدمين يرغبون بالحصول عليه، حيث يمتلك الجوال شاشة 4 بوصات مع دقة جيدة ووضوح ألوان رائع بالإضافة لمستشعر البصمة Touch ID مع ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت ومعالج ابل A7 ثنائي النواة.

 

أداء المعالج مع نظام iOS أكثر من رائع ولا يعاني من مشاكل على الإطلاق، ويحتوي الجوال على كاميرا خلفية 8 ميجابكسل توفر صورا مميزة تجعل الجوال من الأفضل في عالم التصوير.

 

2- مايكروسوفت لوميا 532

 

2

 

إن كنت من محبي نظام ويندوزفون فيمكنك الحصول على هذا الجوال من شركة مايكروسوفت، حيث يأتي بشاشة 4 بوصات مع معالج سناب دراجون 200 رباعي النواة ليوفر أداء مقبولا مع العديد من التطبيقات التي ستستخدمها يوميا، هذا بالإضافة للذاكرة العشوائية 1 جيجابايت مع الكاميرا 5 ميجابكسل الخلفية ولكن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة VGA فقط.

 

الجوال لا يقدم أداء مميزا ولكنه كاف في الكثير من الأوقات للعديد من المهام، وسيحصل أيضاً على نظام ويندوز 10 بداية عام 2016.

 

3- موتورولا Moto E

 

3

 

شركة موتورولا توفر سلسلة جيدة للغاية من الجوالات الذكية تحت اسم Moto E حيث تقدم تلك السلسلة أداء جيدا مقارنة بسعرها البسيط، حيث تأتي تلك السلسلة للمستخدمين ذوي الحاجة لأجهزة من الفئة الدنيا.

 

الجوال يأتي بمعالج سناب دراجون 410 متوسط الأداء مع ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت بالإضافة لبطارية 2390 مللي أمبير والتي تقدم أداء جيدا مع مواصفات الجوال.

 

اقرأ أيضاً: أفضل الجوالات الذكية التي يمكن شراؤها لعام 2015

 

أيضاً سيحصل المستخدمون على نظام أندرويد مارشميلو الجديد مع هذا الجوال وهو الأمر الغير متوفر في العديد من الجوالات في نفس الفئة السعرية بالطبع.

 

4- سامسونج جالكسي إس 5 ميني

 

4

 

قدمت سامسونج أيضاً نسخة مصغرة من جوالها الذكي جالكسي إس 5 تحت اسم ميني، حيث تأتي تلك النسخة بكافة مواصفات النسخة الأكبر عدا المعالج الذي جاء من فئة Exynos 3470 أو سناب دراجون 400 في بعض المناطق من العالم.

 

الجوال يأتي بشاشة 4.5 بوصة مع خاصية مقاومة الماء ومستشعر البصمة ومستشعر نبضات القلب أيضاً، وقد حصل الجوال على تحديث أندرويد مارشميلو مثل النسخة الأكبر منه بالضبط.

 

5- إكسبيريا زد 5 كومباكت



5

 

هو الجوال الأقوى في تلك القائمة، حيث تم إطلاقه هذا العام من شركة سوني بمعالج سناب دراجون 810 ثماني النواة مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة تخزين قابلة للزيادة عن طريق MicroSD.

 

الجوال أيضاً يمتلك مقاومة المياه والغبار كحال كافة جوالات شركة سوني، بالإضافة لمستشعر البصمة الجديد المدمج في زر الطاقة لجوالات سوني مع بطارية 2700 مللي أمبير وأيضاً كاميرا 23 ميجابكسل.