10 خدع يمكن القيام بها بأشياء مجنونة في محرك بحث جوجل

Googleتقوم شركة جوجل بالعديد من الأشياء المجنونة أحياناً لكسر الروتين عند مستخدميها، فبالإضافة الى كونها تملك خدمات عديدة، مثل محرك بحثها الأشهر  على الإنترنت بالإضافة إلى خدمة الترجمة الخاصة فيها، غير أنها قامت ببعض الأمور والخدع داخل هذه الخدمات... نذكر منها عشر خدع يمكن تجربتها :

 

1- دروان صفحة محرك بحث جوجل:

يمكن للمستخدمين تجربة هذه الخدعة والتي تعمل على دوران الصفحة، وذلك من خلال كتابة  الجملة "do a barrel roll" في مربع البحث الخاص بك، عندها ستتفاجأ بدوران الصفحة.

Do 

 

2- قلب شعار جوجل على الصفحة الرئسية لمحرك البحث كما لو كنت تشاهد مرآة:

يستطيع المستخدم قلب شعار جوجل من خلال كتابة الكلمة "I'm Google, backwards"، في نافذة المتصفح الخاص به ليشاهد انقلاب الشعار على الشكل التالي:

 Backwards/

 

3- تدمير نتائج البحث عند البحث على كلمة " Zerg Rush" :

عند كتابة هذه الجملة في مربع البحث في محرك بحث جوجل، فإن نتائج البحث ستدمر من الأعلى إلى الأسفل بواسطة دوائر صغيرة يمكنك توقيفها بالضغط على كلمة "clear" التي تظهر في الأعلى.

Zerg

 

4- محرك البحث الخاص "Google Doodles":

هذا المحرك الخاص بالبحث في المناسبات التي تحتفل بها جوجل، حيث أقامت الشركة صفحة خاصة بالرسومات التي تقوم بها الشركة في الاحتفال بمناسبة معينة والتي عادةً ما تظهر في تغيير شعار الشركة على محرك البحث، ويمكنك الوصول اليها من خلال  كتابة "Google Doodles" في محرك البحث.

Google

 

5- جوجل للترجمة يغني راب:

من المعروف بأن خدمة جوجل للترجمة تتيح للمستخدمين ترجمة عدة لغات، كما تملك زرا للصوت في حال كنت ترغب بالاستماع إلى الترجمة، ولكن هل تعلم بأن جوجل يستطيع أن يغني راب، حيث يمكنك كتابة الجملة التالية "pv zk bschk zk kkkkkkk" عدة مرات وتحول الترجمة إلى اللغة الإنجليزية والضغط على زر الاستماع فإنك ستقوم بسماع مغني راب يغني هذه الكلمات.

pv

 

6- استبدال شعار جوجل باسمك:

يمكنك من خلال كتابة الجملة التالي في محرك البحث جوجل "funnygoogle"، تغيير شعار جوجل بالكلمة التي تريدها كما في الصورة:

C:UsershushkiDesktoppic

 

7- كلمة تشير إلى فشل مرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية

هل تريد معرفة لماذا خسر "ميت رومني" انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2012؟ يمكن كتابة الجملة التالية "Completely Wrong" لتشاهد جميع النتائج في الصور تشير إلى هذا المرشح .

Completely

 

8-  مشاهدة الصفحة الرسمية لجوجل في بداياته عام 1998 :

إذا أردت الرجوع إلى الوراء ومشاهدة الصفحة الرسمبة لجوجل عام 1998، ما عليك سوى كتابة الجملة "Google In 1998" عندها يمكنك تجربة الموقع قبل 17 عاماً.

Google

 

9- جوجل ينشر النكات:

عند البحث عن كلمة “anagram” أو  “recursion”، وهذه الكلمات إذا تم قلبها أو تغيير ترتيب حروفها فإنها تصبح بمعانٍ أخرى، وينقلب المعنى إلى ضده.

recursion/

 

10- اللعب في جوجل :

يمكن للمستخدمين من خلال كتابة الجملة "atari breakout" في مربع البحث في جوجل، والذهاب إلى الصور لتبدأ اللعبة والاستمتاع بها لكسر الروتين.

Atari