"تويتر" تقوم بمراقبة بياناتك ونشاطك.. وهذا ما يجب أن تفعله للهروب!

 

stop twitter track

 

أي شركة تقدّم لك عبر خدماتها اقتراحات لإضافة أصدقاء أو اقتراحات لبعض المنتجات بناء على "نشاطك" على الموقع، يعني أنها تتعقب بياناتك وذلك لتقدّم لك هذه الإعلانات والمقترحات، و"تويتر" من ضمن هذه الشركات.

 

ولا يُعد الأمر تجسسا في ظل تواجد مثل هذه البنود لتعقّب بعض بيانات المستخدم في قوانين استخدام أغلبية الشركات ولكن إذا كنت لا تريد تتبع بياناتك وفي نفس الوقت أن تستمتع بتجربتك الاجتماعية، نقدم لكم بعض الحلول.

 

ولكن يجب أن تعلم أن تويتر لا تتعقبك فقط داخل الموقع وإنما تستخدم ملفات "الكوكيز" من الصفحات التي تزورها لجمع البيانات عن تفضيلاتك حتى لو غادرت تويتر وذهبت إلى مواقع أخرى.

 

اقرأ أيضا:  (تحليل) أسباب استحواذ تويتر على اهتمام معظم السعوديين

 

stop twitter track 2

 

ولتتصفح تويتر والمواقع الأخرى بحذر دون أن يتم جمع بياناتك، يمكنك استخدام بعض الأدوات التي تجعلك خفيا على هذه المواقع ولا يُمكنها تسجيل بياناتك مثل أداة "disconnect.me" والتي توفر لك تصفحا أكثر خصوصية وحظر تحميل ملفات الكوكيز إلى حاسوبك.



ويمكنك تجربة أداة "Ghostery" التي تسمح لك بمعرفة أي المواقع التي ستقوم بتسجيل ملفات الكوكيز الخاصة بك مع تواجد خيار في كل مرة يسمح لك بحذف هذه الملفات وحظرها على حاسوبك.

 

وهناك أدوات أخرى تقدّم خواص شبيهة للتطبيقين السابقين يمكنك تجربتها مثل: Priv3 وDo Not Track Plus وكل هذه التطبيقات تتاح لمتصفح الويب الخاص بك ويمكنك تجربة أي منها واختيار الأفضل والمناسب لك.