78 % من العائدات الإعلانية لفيسبوك قادمة من الجوالات

facebook companyتشكل الإعلانات معظم الدخل الذي تحققه شركة فيسبوك، وكشفت تقارير قادمة من الشركة أن العائدات الإعلانية القادمة من الجوالات جلبت 78 % من عائدات الشبكة الاجتماعية الشهيرة.

 

وأعلنت فيسبوك أرباحها للربع الثالث يوم أمس، وذكرت أنها حققت 3.4 مليار دولار من عائدات الإعلانات القادمة من الجوالات المتنقلة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر.

 

فيما بلغت عائدات الإعلانات العامة حوالي 4.3 مليار ودلار، وكما ذكرنا 73 % منها من الجوالات، في حين أن الإيرادات من الإعلانات المعروضة على شاشة الحواسيب انخفضت إلى  7.3 %.

 

وقالت فيسبوك إنه خلال الربع الثالث 89 % من مستخدمي شبكة فيسبوك الـ1.01 مليار مستخدم زار الموقع عن طريق جهاز الهاتف النقال وهو ما يعادل حوالي  894 مستخدما. 

 

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت الشركة أن شراءها لتطبيق إنستجرام لتبادل الصور، الذي اشترته بمليار دولار في عام 2012، على وشك أن تؤتي ثمارها، ويمتلك التطبيق حالياً 400 مليون مستخدم شهرياً، ويرى المحللون أن إنستجرام ستبدأ بجلب 1.8 مليار دولار من الإيرادات السنوية على مدى العامين المقبلين. في حين يعتقد المحلل "روبرت بيك" أن التطبيق سيجلب 2 مليار من الإيرادات السنوية لفيسبوك بحلول عام 2017.