أفضل طريقة للتحكم في تحديثات "ويندوز 10" التلقائية

windows 10

 

 

عندما قامت شركة "مايكروسوفت" بإطلاق نظامها الجديد ويندوز 10 للمستخدمين قامت بالإعلان عن أن التحديثات الخاصة بالنظام سيتم إرسالها وتنصيبها تلقائيا على جهاز المستخدم وذلك لضمان حصول كافة المستخدمين حول العالم على نفس الأداء والإصلاحات فور صدورها من الشركة.

 

ولكن بالطبع تلك الميزة أزعجت الكثيرين نظرا لأنها دائما ما تقلل من سرعة الإنترنت في أوقات مزعجة ولذلك قامت "مايكروسوفت" بإطلاق أداة لإغلاق التحديث التلقائي ولكنها ليست جيدة بشكل كبير.

 

ما رأيك بالحصول على نفس طريقة ويندوز 7 ؟ أي يخبرك النظام بوجود تحديثات جديدة وعليك بالسماح له بتحميلها وقتما تشاء ؟ الأمر بسيط لنشاهد معا تلك الخدعة البسيطة.

 

اقرأ أيضاً: قريبا: حذف لوحة التحكّم Control Panel من ويندوز 10

 

1- قم بالضغط على قائمة "ابدأ" ثم افتح "Run" واكتب "gpedit.msc".

 

1

 

2- الآن سترى نافذة جديدة قم باختيار "Windows Components" أو مكونات ويندوز من خلال قائمة "قوالب التحكم" الموجودة في القائمة اليسرى من النافذة.

 

2

 

3- الآن عليك بالبحث عن "Windows updates" أو تحديثات ويندوز ثم اضغط عليها واذهب للقائمة اليمنى وقم بالضغط على "Configure Automatic updates" أو إعدادات تحديثات ويندوز".

 

3

 

4- الآن ستتمكن من تعديل الخيار إلى "Notify for download" أو "تنبيه بضرورة تحميل التحديثات" ولكن عليك فقط بالتأكد من أن الخيار العلوي هو "Enabled" أو تمكين.

 

4

 

الآن سيخبرك النظام دائما بوجود تحديث ما ولكن سينتظر منك التأكيد على تحميله وتنصيبه أيضاً.