قارئ الكتروني مضاد للماء من "كوبو"

01/تعد شركة "كوبو" من اللاعبين الرئيسيين في مجال أجهزة القراءة الالكترونية إذ تضع بمنتجاتها معايير جديدة تقود بها السوق حيث جعلت القدرة على مقاومة الماء أحد الخواص الرئيسية التي يجب أن يتميز بها قارئها الالكتروني "كوبو".وتأكيدا لهذا فإن جهاز "كوبو" حاليا هو أعلى الأجهزة من حيث دقة الشاشة إذ تبلغ دقتها 265 نقطة لكل بوصة وحجمها 6.8 بوصة يجري عرض البيانات من خلالها باستخدام تقنية الحبر الالكتروني. 

 

ولم تكتفي الشركة بذلك، بل أطلقت نسخة مطورة منه تحت اسم  "كوبو أورا إتش 20" تضيف إلى المميزات السابقة المزيد بأن جعلته أقل سمكا وأخف وزنا وأكثر قدرة على مقاومة الظروف البيئية ليكون بذلك الجهاز غير قابل للمنافسة.

 

الجهاز الجديد يأتي مزودا بمعالج سرعته 1 جيجا هرتز وذاكرة داخلية مساحتها 4 جيجابايت قابلة للتوسع من خلال منفذ "مايكرو إس دي" يدعم شرائح الذاكرة حتى 32 جيجابايت.

 

ونظرا لأن "كوبو" تلبي معيار IP67 في مقاومة الظروف البيئية، فإن الجهاز قادر على مقاومة الماء والبقاء فيها على عمق 1 متر لمدة 30 دقيقة شرط أن يكون منفذ "يو إس بي" مغلقا. هذه الخاصة التي تقي الجهاز في الأعماق الضحلة من الماء لم تدفع بسعره للزيادة الكبيرة مثل جهاز "كندل بابروايت" الذي قدمته "امازون" مقابل 200 دولارا في مقابل قدرته على البقاء مدة أطول تحت الماء.

01/