موتوراتي... موقع متخصص في تقديم المراجعات والفيديوهات لإختبارات قيادة أحدث السيارات في السعودية

انطلق موقع "موتوراتي" في 16 حزيران/ يونيو 2013 واستطاع تحقيق عائدات وبناء قاعدة زبائن لا بأس بها مع 100 ألف معجب على فيسبوك ويتوقع أن يصل الى 180 ألف مستخدم مع نهاية هذا الشهر.

 

وموقع "موتوراتي" هو موقع جديد مباشر يقدم مراجعات وفيديوهات لإختبارات قيادة أحدث السيارات فهو مزيج بين Consumer Reports  و Top Gear for the arab World.

 

وما يميّز الموقع عن غيره هو أنه يقوم باحتساب قرض السيارة لك، والدفعة الشهرية، والوقود الذي تستهلكه السيارة ويقدّم مراجعات من تجار سيارات ومقارنة بين سيارة وأخرى، كما وأنه يجمع مراجعات لحوالي 860 سيارة مدرجة على الموقع. وفريق العمل المؤلف من ستة أشخاص يكتب أيضاً ويجمع الأخبار عن خصائص السيارات والتعديلات فيها ويشجع الشركاء في المحتوى على تقديم نصائح.

 

كما يتيح الموقع لمستخدميه بأن يصنفوا ويقدموا مراجعات حول وكالات البيع.

 

ويصوّر الفريق أيضاً اختبارات القيادة الخاصة به حتى ولو كانت فيديوهات يصورها هواة. ومع حلول عام 2014، يأمل الفريق الحصول على فريق سباق في دبي ليختبر قيادة كل سيارة ويقدم فيديوهات رسمية أكثر.

 

واجه الفريق بعض التحديات في السعودية حيث تردد الكثير من الوكلاء في كشف عناوينهم رغم أن موتوراي يسعى إلى توجيه المستخدمين إلى متاجرهم. ولكن بعد العمل بكدّ، حصل الفريق على مبتغاه. فالسعودية التي تشكّل 50% من زوار الموقع، هي سوقهم الرئيسية، تليها الإمارات وباقي دول الخليج. 

 

ويسعى مؤسسو الموقع الى اطلاقه باللغة العربية هذا الشهر حيث انه فقط باللغة الإنجليزية، ويأمل المؤسسون بأن يتوسعوا الى شمال افريقيا والمشرق.