أفضل 5 تطبيقات لحماية جوال وتابلت "أندرويد" من الفيروسات

ربما لم يواجهك من قبل موقف مزعج تعرض بسببه جوالك الذكي للتلف جراء فيروس خبيث انتشر في ذاكرته التخزينية ولكن هذا لا يعني أن الأمر مستحيل.

 

منصة "أندرويد" مفتوحة المصدر دائما ما تكون هي عامل الجذب الأكبر لمطوري تلك الفيروسات اللعينة، ومع ازدياد نسبة مستخدمي "أندرويد" حول العالم وتصفح كافة هؤلاء المستخدمين شبكة الويب من خلال جوالاتهم الذكية تزداد نسبة واحتمالات تعرض تلك الجوالات لبعض البرمجيات الخبيثة التي يختلف تأثيرها من برمجية خبيثة إلى أخرى.

 

على كل حال هناك العديد من التطبيقات التي تحاول حماية جوالك الذكي من تلك البرمجيات، إليكم 5 من أقوى تلك التطبيقات.

 

1- CM Security

 

1

 

التطبيق يفتخر بأنه الأفضل والأقوى بين كافة التطبيقات الأخرى على الساحة ويؤكد هذا الأمر مرارا وتكرارا، والفضل في ذلك لمميزاته المختلفة التي لا تتوقف فقط عند حماية جوالك من الفيروسات التي قد تهاجمه في أي وقت.

 

التطبيق يمتلك أيضاً أداة لغلق التطبيقات التي ترغب بحمايتها من التطفل عبر كلمة سر، بل يمكنك أيضاً أن تبحث عن جوالك الذكي عبر ميزة "Find My Phone"، بالإضافة لذلك هناك ميزة تمكنك من حجب المكالمات المزعجة التي لا ترغب بأن تصل إليك، وكل تلك المميزات مجانا!

 

2- Avast Mobile Security

 

2

 

يعد تطبيق "Avast" للحماية أحد أشهر التطبيقات في هذا المجال لأجهزة الحاسوب، وأيضاً ها هو يعمل بنفس القوة على جوالات وأجهزة "أندرويد".

 

التطبيق يوفر مستوى عاليا من الحماية لمستخدمي الجوالات الذكية وأجهزة التابلت بنظام "أندرويد"، ويعمل على فحص التطبيقات التي تنصبها على جوالك يوميا، ويمكنك أيضاً من تحديد التصاريح الخاصة بتلك التطبيقات من حيث المميزات التي يمكنهم استخدامها من الجوال والمميزات المحجوبة أيضاً عنهم.

 

التطبيق يستطيع أيضاً مراقبة ذاكرة الجوال الخاصة بك ومسح البرمجيات الخبيثة منها.

 

3- NoRoot Firewall

 

3



ربما لا يعد هذا التطبيق تطبيقا للحماية بالمقام الأول، ولكنه يعمل على منح التطبيقات تصاريح للولوج إلى الشبكة وأيضاً منع بعض التطبيقات الأخرى من فعل هذا الأمر.

 

يمكنك هذا التطبيق من حماية بياناتك وعدم إتاحة وصول تلك البيانات لشبكة الإنترنت دون أن تمنحها أنت التصريح لفعل ذلك الأمر، مما يجعله جدارا ناريا جيدا

 

4- Kaspersky Internet Security

 

4

 

التطبيق الأشهر في عالم الحماية من الفيروسات يمكنه أيضاً حماية جوالك الذكي بنظام "أندرويد" أو جهاز التابلت الخاص بك أثناء تصفحك للويب، ويمكنه أيضاً العمل على الساعات الذكية بنظام "أندرويد وير" الشهير.

 

التطبيق يمكنك أيضاً من التعرف على موقع جوالك الذكي بل ويمكنك تفادي سرقة الجوال عن طريق إنذار بسيط في حالة وقوع الجوال في اليد الخطأ، وليس هذا فقط بل يمكنك منع بعض المكالمات المزعجة إن أردت!

 

التطبيق يعيبه فقط أنه مجاني لمدة 30 يوما، ومن ثم يمكنك الحصول على النسخة الكاملة بعد ذلك باشتراك شهري أو سنوي، ولكن التطبيق بالفعل يستحق العناء لمن يهمه الأمر.

 

5- Malwarebytes Anti-Malware

 

5

 

التطبيق يعد أيضاً من الأشهر في عالم الوقاية من البرمجيات الخبيثة، حيث يمكنك من حماية جهازك من مهاجمة الفيروسات والملفات الضارة بل ويمكنك أيضاً من فحص الذاكرة التخزينية لجوالك وأيضاً ذاكرة "SD" ويوفر حماية لحظية في حالة اكتشاف ملف خبيث يهاجم جوالك الذكي.

 

التطبيق مجاني أيضاً ويحمل العديد من المميزات التي ستجعل جوالك في أمان كبير في الكثير من الأوقات.