8 جوالات قديمة وقوية يمكنك الحصول عليها بسعر مناسب الآن!

2015s smartphones

 

إن كنت على وشك شراء جوال ذكي جديد فبالطبع الأنواع الجديدة هي التي دائما ما تراها الأولى دائما في مخيلتك ولكن السعر الكبير لتلك الجوالات الجديدة دائما ما يكون هو العائق أمام الحصول عليها في الكثير من الأحيان.

 

ولكن هل فكرت في جوالات العام الماضي؟ بالطبع تلك الجوالات قد تحتوي على مميزات أقدم قليلا ولكن بلا شك ستكون مميزات جوالات العام الماضي من الفئة العليا أقوى بشكل كبير من جوالات الفئة المتوسطة الجديدة التي صدرت في العام الحالي.

 

إن قمت بالتفكير بتلك الطريقة التي يعتبرها الكثيرون الطريقة الأمثل في شراء جوالات ذكية جديدة، فإليك 10 جوالات ذكية ستكون هي الخيار الأفضل لديك، فهي جوالات من العام الماضي ولكنها لا تزال تمتلك القوة الكافية للعمل الآن أقوى من جوالات الفئة المتوسطة الجديدة.

 

1- HTC One M9/M8

 

Htc One M9 2

 

رغم أن جوال "M8" صدر في عام 2014 إلا أنه يمتلك بعض المميزات التي تمنحه تفوقا على الكثير من جوالات الفئة المتوسطة الحالية.

 

الجوال يأتي بكاميرا خلفية 4 ميجابكسل ورغم أنها ليست جيدة إلا أنها قد تكون أفضل من بعض الجوالات الذكية الأخرى مع قوة المعالج الذي يعتبر من فئة 32 بت وأيضا نظام أندرويد 6، وكافة تلك المميزات ستأتي إليك بسعر 250 دولارا أمريكيا فقط وهو سعر أفضل بكثير من بعض الجوالات المتوسطة الآن.

 

إن كنت تستطيع شراء جوال ذكي بسعر 370 دولارا أمريكيا فخيارك في جوالات "إتش تي سي" يجب أن يذهب إلى "One M9" فهو أفضل قليلا من سابقه ويحتوي على معالج من فئة 64 بت الجديد "سناب دراجون 810" بالإضافة لكاميرا أفضل قليلا وسماعات "BoomSound" الشهيرة للشركة.

 

2- iPhone 5s

 

iphone5s

 

رغم أنه يمكنك الآن شراء "آيفون SE" إن كنت من محبي الشاشات الصغيرة من شركة "ابل" إلا أن "5s" لا يزال يعمل بشكل جيد للغاية.

 

الجهاز يمتلك معالج "A7" بتقنية 64 بت من "ابل" ويحتوي على ذاكرة عشوائية كافية للغاية من أجل العديد من التطبيقات بل ويمتلك كاميرا 8 ميجابكسل من أفضل ما أنتجت شركة "ابل" قبل الجيل الجديد من عدسات "آيفون 6s"، في الواقع الجوال رائع للغاية وبسعر 250 دولارا أمريكيا فقط.

 

3- LG G3/G4

 

lg g4

 

أيضاً انطلق جوال "G5" من شركة "إل جي" بمميزات جديدة ورائعة ولكن لا يزال الجيل السابق "G4" يتمتع بأداء رائع بعد أن تفادت الشركة مشاكل معالج "سناب دراجون 810" واستعانت بالمعالج الخالي من المشاكل "سناب دراجون 808".

 

الكاميرا أيضاً رائعة للغاية وفي المجمل يعد الجوال أكثر من ممتاز بسعر 350 دولارا أمريكيا.

 

أما إن كنت تنوي دفع مبلغ 220 دولارا فقط في جوالك القادم فعليك الاستعانة بالجيل الذي يسبقه "G3" والذي يتمتع بالعديد من المميزات الرائعة أيضاً بداية من التصميم وحتى الكاميرا والمعالج "سناب دراجون 801" فهو لا يزال قويا حتى الآن.

 

4- نكسس 6

 

Nexus 6

 

اقرأ أيضاً: نصائح بسيطة ورائعة لتفادي ضوء الشاشات الأزرق من أجل نوم هادئ وصحي!

 

للأسف لم يلق هذا الجوال النجاح الباهر الذي تمنته الشركة الأمريكية له وقد يرجع هذا الأمر إلى التصميم كبير الحجم وجودة الكاميرا غير السارة لكثير من مستخدمي أجهزة "نكسس" ولكن الجوال يعد جيدا لمحبي أجهزة الفابلت بسعر يتراوح من 250 إلى 300 دولار أمريكي لكل من مساحتي التخزين 32 و 64 جيجابايت.

 

5- جالكسي نوت 4

 

galaxy note 4

 

هل أنت من عشاق سلسلة "نوت" من سامسونج؟ بلا شك ستجد أنظارك تتجه ناحية الجهاز الرائع "نوت 4" الذي يتمتع بنظام "أندرويد 6" الآن لدى مستخدميه.

 

الجهاز يمتلك معالجا قويا يمكنك الاستعانة به في الكثير من الأمور بالإضافة لقلم "S-Pen" الشهير مع العديد من الخواص والمميزات الأخرى التي لن تجدها بسعر 400 دولار أمريكي في جوال ذكي من إصدار العام الحالي.

 

6- Huawei Ascend Mate 7

 

Mate 7

 

ربما قامت شركة "هواوي" بعمل جيد للغاية في "هواوي ميت 8" الجديد ولكن لا يزال الأخ الأكبر "Mate 7" يحقق العديد من النجاحات.

 

الجهاز جاء بتصميم جيد للغاية، حيث تمثل الشاشة حوالي 78% من مساحة هيكل الجهاز وهو أمر جذاب للغاية، بالإضافة لذلك معالج "Kirin 925" من "هواوي" والشاشة التي تأتي بحجم 6 بوصات، كافة تلك المميزات تستحق الحصول عليها مقابل 375 دولارا أمريكيا تقريبا، ومن المنتظر أن يحصل الجهاز على نظام "أندرويد 6" قريبا.

 

7- إكسبيريا زد 3

 

Sony Xperia Z3+

 

إن كنت من عشاق شركة "سوني" فستجد أن هناك سلسلة جديدة على وشك أن تنطلق للمستخدمين "Xperia X" ولكن في نفس الوقت هناك بعض الأجهزة التي لا تزال تستحق النظر إليها أثناء البحث عن جوال جديد مثل "Xperia Z3".

 

الجهاز يعمل بشاشة 5.2 بوصة مع كاميرا 20.7 ميجابكسل بالإضافة للعديد من مميزات الكاميرا وأيضاً معالج "سناب دراجون 801" الذي يعد قويا حتى الآن.

 

يمكنك الحصول عليه بسعر 320 دولارا أمريكيا أو الحصول على النسخة الأصغر بسعر أقل بحوالي 30 دولارا فقط وبنفس المواصفات تقريبا عدا الشاشة والبطارية.

 

8- Moto X Pure Edition

 

Moto X Pure Edition

 

الجوال لا يعد قديما للغاية فهو إصدار العام الماضي فقط، ولكنه يستحق الذكر حتى بعد مضى 7 أشهر على انطلاقه، فهو يأتي بسعر 380 دولارا أمريكيا ويمتلك نظام "أندرويد" أقرب للنظام الخام مما يجعله يتمتع بسرعة كبيرة في العمل وأيضا في تلقي تحديثات النظام بين كل حين وآخر.