7 مميزات في "آيفون" أفضل بكثير من نظام "أندرويد"!

nexus vs iPhone

 

هل أتيحت لك تجربة نظامي تشغيل مختلفين من قبل؟ بمعنى آخر هل تمكنت من تجربة جوال بنظام "أندرويد" ومن ثم بدأت باستخدام "آيفون" ؟ ما هي الفروق التي لاحظتها بين كلا النظامين وأيهما يتفوق على الآخر؟

 

إن لم تتمكن من خوض تلك التجربة فهناك الكثير ممن استطاعوا خوضها وأخبرونا عما لاحظوه من فروق بين كلا النظامين وأيهما يتفوق على الآخر بمميزاته وخصائصه المختلفة.

 

المقارنة ليست أمرا عادلا بين كلا النظامين في بعض النقاط، ولكن هناك مميزات في "آيفون" وعدم وجودها في نظام "أندرويد" قد يكون أمرا مزعجا قليلا، إليكم 7 من تلك المميزات.

 

1- زر العودة للتطبيق السابق

 

1

 

قد يكون الأمر غير مهم للكثير من المستخدمين ولكن إن كنت أحد أولئك الذين يعتمدون كثيرا على الذهاب والعودة من وإلى تطبيق فيسبوك مثلا فقد تكون تلك الميزة هامة.

 

لنفترض أنك تتحدث مع بعض الأصدقاء وأرسل أحدهم لك رابطا لمقال ما ومن ثم قررت الذهاب لقراءة المقال عن طريق متصفح "سفاري" وترغب بالعودة بسرعة لتطبيق "ماسنجر" أو "فيسبوك" فكيف تفعل الأمر دون أن تحتاج للذهاب إلى صفحة التطبيقات الحالية أو "Recent Apps"؟

 

الأمر بسيط، في نظام "iOS" ستجد زرا صغيرا تحت اسم "Back to messenger" كما في الصورة، مما يسهل عليك الأمر كثيرا.

 

2- العودة خطوة للوراء بحركة بسيطة

 

2

 

إن كنت مستخدما لجوال "آيفون" فستعلم أنه لا يمتلك سوى زر واحد فقط لتنتقل إلى لشاشة الرئيسية وعندما ترغب بالعودة إلى الوراء خطوة واحدة في تطبيق ما فعليك ببساطة أن تقوم بالسحب من جهة اليسار أو اليمين حسب لغة جوالك من أجل العودة.

 

الأمر بسيط ورغم أن جوالات "أندرويد" تمتلك زرا خاصا للعودة إلا أن تلك الحركة تعتبر أبسط بكثير.

 

3- العودة لأعلى الصفحة بلمسة واحدة

 

3

 

إن كنت تقرأ مقالا طويلا وإنتهيت منه وترغب بالعودة لأعلى الصفحة فالأمر بسيط في "آيفون" عليك فقط الضغط على زر الحالة أعلى شاشة جوالك "Status bar" وستجد أن ما تتمناه قد حدث بلمح البصر، أما للأسف في أندرويد حتى الآن لا يمكنك القيام بتلك الحركة البسيطة.

 

4- لوحة المفاتيح أفضل

 

4

 

قد تكون تلك النقطة غريبة جدا عليك وقد لا تصدقها إلا بالتجربة ولكن هناك الكثير من مستخدمي "أندرويد" اعترفوا أن لوحة مفاتيح "آيفون" مريحة للغاية في الاستخدام سواء كانت على شاشة صغيرة 4.7 بوصة أو حتى شاشة أكبر 5.7 بوصة.

 

الفارق غير معروف حتى الآن بشكل حاسم وإلا كانت شركات أندرويد تغلبت على الأمر، ولكن الأمر يستحق التجربة بالفعل.

 

5- تصحيح أفضل للكلمات

 

5

 

من الصعب قليلا أن تقوم باختيار كلمة من وسط العديد في كلمات الصفحة بجوالات "أندرويد" ومن ثم تحاول تصحيحها أو تحريك المؤشر بشكل مناسب ليصل إلى الحرف الذي ترغب بتصحيحه، ولكن الأمر مختلف في "آيفون" حيث يمكنك فعل هذا الأمر ببساطة لتبدأ عدسة بالظهور أعلى الكلمة وتمكنك من معرفة اتجاهاتك بشكل أفضل.

 

6- مركز التحكم Control Center

 

6

 

قد يرى الكثير من المستخدمين أن مركز التحكم الخاص بأجهزة "ابل" ليس أمرا مميزا ولكن في الحقيقة هناك أمر قد يعد هو الأفضل في تلك الميزة ألا وهي إمكانية استدعائه دون الحاجة للسحب بإصبعك من أعلى الشاشة، الأمر في الحقيقة يعد جيدا بشكل كبير للعديد من المستخدمين بالرغم من أن هناك العديد من الشركات المصنعة لجوالات "أندرويد" ابتكرت طريقة لسحب مركز الإشعارات ولوحة التحكم الخاصة بالنظام من منتصف الشاشة أو أسفلها كما يحلو للمستخدمين.

 

في النهاية نؤكد على أن تلك المميزات لا تؤكد أن نظام "iOS" أفضل من أندرويد فقد تختلف تلك المميزات من مستخدم لآخر مما يجعل الأمر بنسبة كبيرة يعتمد على رأي المستخدم، أي من تلك المميزات تراها بالفعل أفضل في "iOS" وأي منها لا ترغب بأن يحصل عليها نظام "أندرويد" لأنه لا فائدة منها؟