مميزات ومواصفات "جالكسي إس 7 أكتيف" المتوقعة قريبا

Galaxy S7 Active

 

على الرغم من أن جوالات "جالكسي إس 7" التي أطلقتها سامسونج مؤخرا تتمتع بمقاومة المياه وبعض الخواص المختلفة إلا أن المفاجأة هو عزم "سامسونج" على تقديم "Galaxy S7 Active" أيضاً هذا العام لعشاق تلك الفئة من جوالات الشركة.

 

منذ أسبوع انتشرت التقارير والدلائل على وجود الجوال الجديد من فئة "Active" في معامل تطوير الشركة، ولكن ماذا سنرى في الجوال الجديد يميزه عن "جالكسي إس 7"؟

 

1- مقاومة للمياه والغبار!

 

Galaxy S6 Active

 

مقاومة المياه في الأجهزة الإلكترونية يشار إليها بـ "IPXX" وإن علمنا أن الأجهزة التي تأتي بمعيار IP6X تكون مقاومة للغبار بشكل كامل وأن الأجهزة الأخرى التي تأتي بمعيار IPX8 تكون مقاومة للمياه بشكل قوي، فإن دمج كلا المعيارين للحصول على IP68 سيجعل الجوال رائعا.

 

من المتوقع أن يحصل الجوال على نفس معيار الحماية الذي حصلت عليه جوالات "جالكسي إس 7" فمن المستبعد أن يحصل على معيار الحماية الأعلى IPX9K الغير مهيأ بعد لأي جوال ذكي.

 

2- حماية MIL-STD

 

1

 

في الحقيقة هناك بالفعل أجهزة يتم تصنيفها بتصنيف MIL-STD وهو عبارة عن تقييم الجهاز خلال مجموعة من الاختبارات الصعبة للغاية والتي تم وضعها من خلال هيئة الدفاع الأمريكية وبالطبع لا يتطلب من الجوال أن يعبر كافة تلك الاختبارات ولكن أغلب تلك الاختبارات يتم تخطيها بنجاح من بعض الجوالات الذكية مثل LG V10.

 

على كل حال لا نعلم كم تخطى "جالكسي إس 6 أكتيف" من تلك الاختبارات ولكن هناك حوالي 20 اختبارا مختلفا ومن المؤكد أن "جالكسي إس 7 أكتيف" سيحاول التفوق على سابقه في الكثير من تلك الاختبارات.

 

3- البطارية

 

galaxy s6 active

 

واحدة من الأمور التي تتميز بها تلك الفئة من جوالات "جالكسي" هي البطارية القوية حيث يتم زيادة حجم الجهاز وسُمكه من أجل وضع بطارية أقوى.

 

"جالكسي إس 6 أكتيف" تم وضع بطارية بحجم 3500 مللي أمبير داخله وهي أكبر بالطبع من بطارية "جالكسي إس 6" التي جاءت بحجم 2550 مللي أمبير، فمن المتوقع أن يحصل الجوال الجديد على بطارية أقوى أيضاً.

 

بطارية "جالكسي إس 7" جاءت بحجم 3000 مللي أمبير، لذلك قد تضع "سامسونج" بطارية بسعة 3500 مللي أمبير بداخل جوالها الجديد "S7 Active" من أجل قوة أكبر.