كيفية إصلاح مشاكل تكبير الشاشة مع الألعاب في ويندوز 10

Full Screen problems in Windows 10 1

 

واجه العديد من مستخدمي نظام ويندوز 10 مشكلة عند التوجه لوضع الشاشة الكبيرة في الألعاب أو الفيديو وتحاول "مايكروسوفت" تعديل خواص النظام لتتوافق مع كافة الحواسيب ولكن ليس بشكل كامل حتى الآن.

 

وهناك بعض الحلول التي سنتبعها في هذا المقال وقد تساعدنا في حل المشكلة التي تظهر بشكل مختلف لكل مستخدم حيث تغطي الصورة جزءا معينا من الشاشة أو يتم تكبيرها بشكل أكثر من الطبيعي.



1- تأكد من تفعيل وضع "full screen" وضبط الدقة داخل الألعاب

 

بعض الألعاب تحتاج أولا لتفعيل وضع الشاشة الكاملة "full screen" مثل لعبة كرة القدم "PES 2016" وستحتاج إلى الدخول إلى خيارات اللعبة Setting ثم قم باختيار وضع full screen.

 

كما يجب عليك التأكد من دقة الشاشة داخل اللعبة وتوافقها مع دقة الشاشة الخاصة بحاسوبك ويمكنك تنفيذ هذه الخطوات مع الألعاب الأخرى بالوصول إلى إعدادات الضبط والبحث عن وضع الشاشة Display/Screen.


 اقرأ أيضا: رسم بياني يوضح أفضل وقت في السنة لشراء الحواسيب المحمولة

 

2- تحديث البطاقة الرسومية

 

يمكنك أولا تجربة التعريف الأول والأساسي للبطاقة الرسومية الخاصة بك وإن لم يتم حل المشكلة، قم بتحميل آخر تحديث لبطاقتك الرسومية سواء كانت Intel أو AMD أو نفيديا من الموقع الرسمي.

 

3- ضبط الخطوط والنصوص Text and Font

 

قم بضبط الخطوط والنصوص إلى وضعها الأساسي والموصى به "100%" في نظام ويندوز 10 من خلال الوصول إلى إعدادات Display عبر الضغط على Settings ثم System ثم Display.