بالصور: تعرّف على 20 حيلة وخاصية جديدة في جوالات "جالكسي S7" و"جالكسي S7 إيدج"

Galaxy S7 and Galaxy S7 edgeلا شك أن "جالكسي S7" و"جالكسي S7 إيدج" من بين أفضل الجوالات الذكية التي يمكنك الحصول عليها في الوقت الحالي، لما تتضمنه هذه الجوالات من ميزات وخصائص فريدة، وتصميم جميل وكاميرات جيدة، والكثير من الميزات الأخرى .

 

وتعمل هذه الجوالات بأحدث نظام تشغيل من شركة جوجل "الأندرويد 6.0.1" المعرف باسم "مارشميلو" وقدمت سامسونج واجهة مستخدم سهلة الاستعمال وسلسة للغاية، ولكن هناك بعض النصائح والحيل الأساسية والتي من شأنها أن تساعدك لتكون أكثر أُلفة مع واجهة المستخدم في الجوال وتصل لكل الميزات سريعاً ومن دون تعقيدات.

 

1- خاصية تقسيم  الشاشة وتعدد المهام:

يسمح لك "جالكسي S7" و"جالكسي S7 إيدج" باستخدام اثنين من التطبيقات جنباً إلى جنب، وللقيام بذلك، افتح قائمة التطبيقات التي قمت بفتحها حديثاً واضغط على زر تقسيم الشاشة الظاهر بوضوح في شريط العنوان بيمين الشاشة، وبالنقر على الزر سوف تظهر التطبيقات المتوافقة الأخرى في الجزء السفلي، ويمكنك تغيير حجم أي منها من خلال تصغير أو تكبير أي نافذة على حدة.

C:UsershushkiDesktoppicscreen_multitasking.png 

 

2- حفظ الصور على بطاقة SD:

بعد عودة فتحة بطاقة مايكرو SD مرة أخرى في"جالكسي S7" و"جالكسي S7 إيدج"، يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من هذه الميزة، فعلى الرغم من عدم قدرتك على تثبيت تطبيقاتك على بطاقة "microSD"، ولكن على الأقل يمكنك حفظ الصور التي تقوم بالتقاطها على بطاقة الذاكرة الخارجية حتى لا تأخد مساحة من ذاكرة جوالك الداخلية، وذلك عن طريق الذهاب إلى خيارات الكاميرا وتغيير مكان تخزين الصور الملتقطة إلى بطاقة SD- Card.

C:UsershushkiDesktoppicSD_card.png 

 

3- تفعيل أو تعطيل ميزة "Always On display":

أضافت شركة سامسونج ميزة جديدة إلى جوالاتها "جالكسي S7" و"جالكسي S7 إيدج" وهي ميزة تدعى "Always On display"، وهي خاصية تسمح للمستخدمين بالتحقق من الإخطارات الواردة مثل المكالمات، الرسائل، الأحداث أو رسائل البريد الإلكتروني دون أن تفتح قفل الشاشة بالكامل، ويمكن الوصول إليها وتخصيص الخيارات التي تريدها من خلال الإعدادات الخاصة بها كما تشاهد في الصورة .

C:UsershushkiDesktoppicAlways_On_display.png 

 

4- تفعيل إعدادات الأمان لمستشعر البصمة:

يعد مستشعر البصمة في أجهزة سامسونج الجديدة الراقية الآن أسرع من أي وقت مضى، ويعطيك قيمة أمان هائلة، يمكنك إضافة وتخصيص خاصية البصمة للتحقق والدخول لتطبيقات مختلفة يمكنك تحديدها من خلال الذهاب إلى الإعدادات> قفل الشاشة والأمان> مستشعر بصمة الأصابع.

 C:UsershushkiDesktoppicingerprint_for_security.png

 

5- ميزة الشحن السريع:

من أجل الاستفادة من ميزة الشحن السريع الموجودة في جوالات "جالكسي S7" و"جالكسي S7 إيدج" يمكنك التوجه إلى إعدادات البطارية في قائمة الإعدادات في الجوال والتأكد من تفعيل خاصية ميزة الشحن السريع، والتي تظهر في الجزء السفلي من القائمة، وهذه الميزة سوف تتيح شحن البطارية بشكل أسرع، ولكن قد تعمل على ارتفاع درجة حرارة البطارية.

C:UsershushkiDesktoppicast_charging.png 

 

6-  تحديد التطبيقات في شاشة القفل:

من أجل تعديل وتحديد الاختصارات في شاشة القفل الخاص بك، ببساطة توجّه إلى الإعدادت > قفل الشاشة والأمن > معلومات واختصارات التطبيقات، ثم انتقل إلى "اختصارات التطبيقات". لك أن تختار اثنين من التطبيقات لتكون على شاشة القفل.

C:UsershushkiDesktoppicscreen_shortcuts.png 

 

7- تمكين أو تعطيل لوحة الحافة المنحنية على "جالكسي S7 إيدج":

في حال كنت لا تحب لوحة الحافة المنحنية في جوال "جالكسي S7 إيدج"، يمكنك بسهولة تعطيلها من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم ابحث عن خيار "Edge screen" أو "الشاشة المنحنية"، وسترى اثنين من الخيارات في القائمة يسمحان لك بتمكينها أو تعطيلها.

C:UsershushkiDesktoppicdisable_edge.png 

 

8-اختيار لوحة الحافة المنحنية المفضلة لديك:

هناك عدة لوحات للحافة المنحينة متاحة على جوال "جالكسي S7 إيدج"، ويمكنك أن تراها وتختار ما يناسبك منها.

C:UsershushkiDesktoppicpreferred_edge_panels.png 

 

9-تخصيص مكان وشكل الحافة المنحنية:

يمكنك أيضاً تغيير أوضاع الشاشة المنحية، وحجمها، فضلاً عن إضاءتها وتعتيمها حسب رغبتك، وللقيام بذلك، انقر فقط على إعدادت خيارات شاشة "edge panel".

C:UsershushkiDesktoppicedge_panel_handle.png 

 

10-تقليص وتصغير النوافذ في واجهة المستخدم:

هذه الميزة تتيح تقليص وتصغير النوافذ في واجهة المستخدم لتسهيل التفاعل معها، ومن أجل القيام بذلك، يمكنك السحب من أعلى الزاوية اليسرى أو اليمنى إلى داخل الشاشة ومواصلة تحريك إصبعك للوصول إلى حجم النافذة الذي ترغب فيه، كما تشاهد في الصورة.

C:UsershushkiDesktoppicsingle-handed_mode.png 

 

11- ميزة التحميل السريع:

يمكنك أن تحصل على قدرة تحميل سريعة عن طريق تفعيل خاصتي الواي فاي، وباقة البيانات باستخدام الـ "LTE" مع بعضها البعض للحصول على سرعة تحميل  عالية، من خلال الذهاب إلى "More connection seting" في قائمة الإعدادات.

C:UsershushkiDesktoppicooster.png 

 

12- تمكين الصور المتحركة:

خاصية جديدة على غرار خاصية ابل "Live Photos"، تتيح ميزة "Motion Photo" الموجودة في جوالات "جالكسي S7" و"جالكسي S7 إيدج" إمكانية التقاط صور متحركة لعدة ثوان ويمكنك مشاركتها مع أصدقائك، ويمكن تفعيلها من خلال إعدادات الكاميرا.

C:UsershushkiDesktoppicMotion_Photo.png 

 

13- تغيير حجم الصورة:

يمكنك تغيير حجم الصور التي تلتقطها بسهولة فبمجرد فتح تطبيق الكاميرا والضغط على زر حجم الصورة في شريط الإعدادات، يمكنك الاختيار بين ثلاث نسب عرض مختلفة وهي:  4: 3 و 16: 9، و 1: 1، ويمكنك أيضاً اختيار دقة الصورة.

C:UsershushkiDesktoppicpicture_size.png 

 

14- إطلاق تطبيق الكاميرا بسرعة:

يمكنك الذهاب إلى الكاميرا ببساطة وبسرعة عن طريق الضغط على زر المنزل "Home" مرتين. وهي تعمل في أي شاشة أو تطبيق وليس فقط على الشاشة الرئيسية، ولكن تأكّد من أنك قمت بتمكين هذه الميزة من خلال الإعدادات المتقدمة داخل إعدادات الكاميرا.

C:UsershushkiDesktoppicquick_camera_launch.png 

 

15- تعطيل الخلاصة الإخبارية على الشاشة:

كشفت شركة سامسونج عن تطبيق أخبار يشبه تطبيق "Flipboard"، ويأتي مثبتاً مسبقاً على جالكسي S7 و S7 إيدج، ويمكنك الحصول على الأخبار عن طريق التحريك إلى أقصى اليسار من الشاشة الرئيسية، ويمكنك تعطيله عن طريق الضغط على أي مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية، ثم مررها إلى اليمين من الشاشة.

C:UsershushkiDesktoppic
ews_feed.png 

 

16- تغيير تخطيط الشاشة الرئيسية

يمكنك تغيير شبكة الشاشة الرئيسية. افتراضيا هي 4X4، ولكن يمكنك تغير هذا التخطيط عبر الضغط باستمرار على أي مساحة فارغة، ثم اضغط على خيار "شبكة الشاشة"، من هنا يمكنك استخدام 4x5 و 5X5 حسب رغبتك.

C:UsershushkiDesktoppichome_screen_layout.png 

 

17- التحوّل إلى الشكل المبسّط "Easy Mode":

في حال كنت لا تريد التعقيدات وكثرة التطبيقات والخصائص يمكنك تغيير شكل البرمجيات داخل الجوال وجعلها مبسّطة للغاية من خلال الخيار "Easy Mode، عندها ستشاهد عددا محدودا من التطبيقات الأساسية، بالإضافة إلى الوظائف الأساسية فقط مثل الساعة، والطقس، والتقويم، وقائمة الاتصال، الرسائل والكاميرا وكذلك استخدام الآلة الحاسبة، وإرسال البريد الإلكتروني، والاستماع إلى الموسيقى وتغيير الإعدادات فقط.

 C:UsershushkiDesktoppiceasy_mode.png

 

18- تمكين ميزات الأمان "Find My Mobile"

تفعيل هذه الخاصية يساعدك على تحديد موقع جوالك الخاص وأين فقدته، ويمكنك عرض الموقع الحالي للجوال الخاص على الخريطة وحتى إمكانية تتبعه خلال الـ 12 ساعة الماضية، ويمكنك محو كافة البيانات الموجودة عليه إذا كنت لا تعتقد أنك سوف تحصل عليه مرة أخرى، ويمكنك تفعيلها  بإضافة حساب سامسونج ومن ثم تمكين ميزات الأمان التي تريدها.

C:UsershushkiDesktoppicFind_My_Mobile.png 

 

19- استقبال وإنهاء المكالمات من دون لمس الشاشة:

هل تعلم أنه يمكنك استقبال أو إنهاء المكالمات على جوالات "جالكسي S7" و"جالكسي S7 إيدج" من دون لمس الشاشة، حسناً، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم خيار إمكانية الوصول "Accessibility"، ثم خاصية "الرد على المكالمات وإنهائها"، ثم قم بتمكين أي الخيارات التي تريدها لاستقبال وإنهاء المكالمات، كما يمكنك أيضاً الرد على المكالمات من خلال الأوامر الصوتية. 

C:UsershushkiDesktoppicEnd_or_answer_calls.png 

 

20- حيلة تشغيل وإيقاظ الشاشة الرئيسية:

يمكنك تفعيل هذه الخدعة من خلال الذهاب إلى الإعدادات "Setting" > إمكانية الوصول "Accessibility"> التفاعل "Dexterity"، وتسمح لك بسهولة إيقاظ الجهاز من خلال التلويح بيدك على الشاشة.

C:UsershushkiDesktoppicscreen_on.png