5 نصائح مهمة لتصوير فيديوهات احترافية على جوالات الأندرويد

C:UsershushkiDesktoppic	ripod.pngفي السنوات الأخيرة، ومع تطور دقة الكاميرات على الجوالات الذكية، أصبحت إلى حد ما تنافس كاميرات الفيديو الاحترافية في تسجيل الفيديوهات.

 

وبالطبع، إذا كنت تريد مقاطع فيديو خاصة بك بدقة عالية، فإنك تحتاج غالباً لكاميرا بدقة 4K، ولكن أيضاً هناك أجهزة رخيصة يمكنها تصوير فيديوهات جيدة لكثير من المستخدمين.

 

لذلك يمكن لجميع مستخدمي الجوالات الذكية بنظام الأندرويد تسجيل فيديوهات بدقة جيدة، طالما أنها تحتوي على كاميرا قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 720P، وهناك بعض النصائح العامة التي يمكن أن تستفيد منها لتسجيل مقاطع فيديو أفضل:

 

1- التصوير بشكل أفقي:

ينصح في البداية تجنب إمساك الجوال عمودياً عند تصوير الفيديو، لأنه غالباً من يتم مشاهدة مقاطع الفيديو بالوضع الأفقي "landscape mode"، وعندما يرغب الشخص بمشاهدة مقطع الفيديو بشكل عمودي على الجوال أو على جهاز كمبيوتر، فإنه سيشاهد اثنين من الأشرطة السوداء المزعجة على الجانبين، لهذا التصوير أفقياً أفضل لمشاهدة الفيديو.

C:UsershushkiDesktoppichorizontally.png 

 

2- استخدام حامل للجوالات الذكية لتصوير الفيديو:

يلاحظ الكثيرون بعد تصوير مقاطع الفيديو وجود بعض الاهتزاز في الصورة، حتى لو كان جهازك يحتوي على تقنية تثبيت الصورة في كاميرا الجوال، لذلك فإنه من الصعب إنشاء فيديو مثالي إذا كنت تعتمد على يديك، لذلك من الأفضل استخدام حوامل تعمل على تثبيت الجوال يمكنها أن تزيد من عدم استهزاز الفيديوهات، وهذه الحوامل لا تكلف الكثير من المال، بعض منها لا يتعدى 2 دولار.

C:UsershushkiDesktoppic	ripod.png 

 

3- التأكد من ظروف الإضاءة:

ينصح قبل البدء في تصوير الفيديو محاولة توفير ما يكفي من الضوء، فمثلاً إذا كنت تريد تسجيل مقطع فيديو داخل إحدى غرف البيت يمكن فتح الستائر لدخول الضوء من الخارج والاستفادة من نظام الإضاءة في الأماكن المغلقة.

C:UsershushkiDesktoppiclighting.png 

 

4- التحقق من وجود مساحة تخزين كافية في الجوال:

قبل البدء في تسجيل الفيديو، تأكد أن لديك مساحة تخزين كافية على الجهاز الخاص بك، وخاصة إذا كنت ترغب في تسجيل فيديوهات بدقة 4k، لأن كل دقيقة تقوم بتسجيلها بدقة 4K تستهلك 300MB من مساحة التخزين، فيما يتطلب تصوير فيديو مدته دقيقة واحدة بدقة 1080P حوالي 200MB.

C:UsershushkiDesktoppicree_space.png 

 

5- استخدام تطبيقات تحرير الفيديو:

بمجرد الانتهاء من تسجيل الفيديو الخاص بك، هناك خطوة أخيرة قد تكون مهمة بالنسة لك وهي استخدام تطبيقات لتحرير الفيديوهات، وذلك لإضافة الموسيقى أو بعض النصوص، واستخدام الفلاتر، كما يمكنك قطع بعض المشاهد غير المرغوب فيها، وغيرها وتتوفر الكثير من تطبيقات تحرير الفيديو المتاحة مجاناً على جوالات الأندرويد، منها "VivaVideo" و"KineMaster".

C:UsershushkiDesktoppicediting_apps.png