أفضل 5 تطبيقات مجانية تستخدمها مع "مايكروسوفت أوفيس"

Best Free Add-ins for Microsoft Office

 

تتواجد تطبيقات "مايكروسوفت أوفيس" على أغلب أجهزة مستخدمي ويندوز ونستخدمها بشكل يومي في أعمالنا وفي دراستنا وهناك بعض التطبيقات التي يمكنها أن تسهل عملنا وتضيف له بعض الميزات.

 

ونستعرض معكم خلال هذا المقال، أفضل تطبيقات مجانية يمكن استخدامها وإضافتها لمجموعة مايكروسوفت أوفيس في حاسوبك وتتناسب مع برنامج إكسيل وورد.

 

 اقرأ أيضا: 4 تقنيات منتظرة في عام 2016 وتستحق أن تتابعها

 

وتدعّم هذه التطبيقات الإضافية برامج أوفيس 2013 وحتى 2016 بالإضافة لأوفيس أونلاين ودعم تطبيقات أوفيس على آيباد.

 

1- Wikipedia

Wikipedia

 

يعمل تطبيق الموسوعة الحرة ويكيبيديا على تطبيق وورد ولإضافته، قم بالذهاب إلى قائمة Insert ثم My Add-ins ثم قم باختيار الإضافة وتدعّم أيضا تطبيق إكسيل لتستخدم ويكيبيديا دون الحاجة لفتح المتصفح.

 

2- Random Generator

Random Generator

 

يعمل مع تطبيق إكسيل، ويساعدك في إنشاء أرقام وتواريخ وبيانات عشوائية تستخدمها في النماذج التي أنشأتها وتريد عرض بعض البيانات لتشرح فكرتك.

 

3- Translator

Translator

 

تطبيق الترجمة دون الحاجة لاستخدام برنامج ترجمة آخر لتتمكن من إنهاء بحثك في أسرع وقت على تطبيق مايكروسوفت وورد وتدعم عدة لغات من ضمنها العربية.

 

4- Search the Web

Search the Web

 

إضافة تمكنك من البحث عبر الإنترنت أثناء عملك على أحد الملفات داخل برامج "باور بوينت وإكسيل وورد" ثم اختيار الكلمات التي تريد نقلها إلى بحثك وإضافتها له.

 

5- People Graph

People Graph

 

يعمل هذا التطبيق مع برامج إكسيل، ويسمح لك بإضافة صور لشخصيات لنماذج أشخاص تستخدمها في ملفاتك خاصة عند عمل اقتراع وتصويت أو عرض نتائج تحليلية وبيانات.


هناك تطبيقات أخرى يمكنك إلقاء نظرة عليها في متجر مايكروسوفت، مثل MailChimp لإنشاء بريد إلكتروني مخصص ببرنامج وورد وDocuSign لتوقيع الرسائل البريدية بتوقيع إلكتروني