أفضل سبعة مواقع إلكترونية لحجز تذاكر سفر رخيصة الثمن

BOOK SITESيوجد العديد من مواقع الإنترنت المختلفة والتي تقدم خدمات حجوزات الطيران، بالإضافة إلى المقارنة بين الرحلات الجوية، وتسعى هذه المواقع إلى جلب أرخص رحلات الطيران المتوفرة بين شركات الطيران، وجعل المستخدم يختار فيما بينها.

 

ونقدم اليوم أفضل المواقع لحجز تذاكر الطيران ومقارنتها:

 

1- موقع "Google Flights" : فالبرغم من تصميمه البسيط يخفي الموقع الكثير من المزايا التي تفيد الأشخاص الذين يبحثون عن حجز للطيران، فبإمكان المستخدم اختيار البحث عن رحلات الطيران ذهاباً وإيابا، أو في اتجاه واحد، والمقارنة بين شركات الطيران من حيث الأسعار، كما يمكن تحديد شركات خطوط الطيران المفضلة لديك، يمكنك أيضاً وضع سقف أعلى للسعر حسب رغبتك لتشاهد فقط الرحلات التي تناسب ميزانيتك. كما يمكنك معرفة نوع الطائرة لكل الرحلات وبعض التفاصيل مفيدة كمتوسط المساحة المخصصة للأقدام، وهل يقدم الإنترنت عبر الواي الفاي على متن الطائرة، وغيرها الكثير.

Google Flights

 

2- موقع "ITA Matrix" : ويقدم الكثير من المعلومات للمسافرين الباحثين عن أفضل وأرخص الرحلات ويقدم بيانات من معظم محركات بحث السفر، ويتيح معلومات إضافية عن شركات الطيران المختلفة مثل التكلفة لكل ميل، والعملات المستخدمة لشراء التذاكر، كذلك مشاهدة متوسط الأسعار لكل يوم من أيام الشهر، واختيار مواعيد الحجز الخاصة بك بالأسعار المناسبة لميزانيتك وأكثر من ذلك.

ITA Matrix

 

3- موقع "Hipmunk" موقع سهل الاستخدام للبحث عن رحلات الطيران وأسعار التذاكر والمقارنة بينها بالإضافة إلى المساعدة في عرض الفنادق القريبة من وجهتك، بالإضافة إلى ميزة التنبيهات حتى لا يفوت المستخدم حجوزات الطيران الرخيصة التي تقدمها شركات الطيرام عن انخفاض الاسعار، ويتيح الموقع ترتيب النتائج بحسب التكلفة، مقارنة بالرحلات عن طريق مخخط رسم بياني، كما يمكنك أيضاً من حجز السيارات قبل وصولك الوجهة التي تذهب إليها.

Hipmunk

 

4- موقع "Skiplagged" يقدم الموقع طريقة رائعة للعثور على الرحلات الجوية بأسعار معقولة في أوقات السفر الخاصة بك، حيث يقوم باستخدام حيلة تدعى "hidden city ticketing" أو "المدينة المخفية" تتيح للمسافر حجز الرحلة إلى مدينة صغيرة قريبة من الوجهة النهائية المطلوبة، حيث عادةً ما تقدم شركات الطيران أسعاراً منخفضة لتلك الوجهات المغمورة دون الوصول إلى الوجهة الهنائية وبذلك لا تدفع قمية التذكرة بالكامل.

Skiplagged

 

5- موقع "Skyscanner" هو محرك بحث سهل الاستخدام عن الرحلات الجوية فضلاً عن الفنادق واستئجار السيارات، ويحاول التأكد من الحصول على الأسعار الرخيصة في الوجهات المحلية أو الخارجية. ويجعل الموقع من السهل على المستخدمين المقارنة بين تكاليف تذاكر السفر على المواقع الأخرى ومواقع شركات الطيران المباشرة لمعرفة ما إذا كان يمكنك توفير بعض المال. الموقع مجاني تماماً، حيث لا توجد رسوم مرتبطة بالحجوزات.

Skyscanner

 

6- موقع "Wego" : موقع البحث للسفر في منطقة المحيط الهادئ والشرق الأوسط وآسيا، ومقره في سنغافورة، وله مكاتب إقليمية في جاكرتا، بنغالور ودبي، ومتوفر في أكثر من 50 موقعاً و30 لغة، ويبحث ويجو في مئات مواقع السفر العالمية بما فيها شركات الطيران وسلاسل الفنادق العالمية ووكلاء السفر عبر الإنترنت، ويعرض الموقع وجهة نظر محايدة غير متحيزة لأسعار تذاكر السفر.

wego travel

 

7- موقع "kayak" : يتيح الموقع للمستخدم القدرة على البحث عن حجوزات الطيران بأرخص الأسعار الممكنة، بالإضافة إلى امكانة الحجز مباشرة من خلاله، ويعرض الموقع أسعار الرحلات ومعلومات مفصّلة عنها، ويفرزها حسب الأسعار من الأرخص إلى الأغلى، أو حسب تاريخ المغادرة أو العودة كما يحتوي على العديد من الخيارات الأخرى، بالإصافة إلى مقارنة نتائج البحث مع المواقع المتخصصة الأخرى مباشرة.

kayak travel