6 طرق بسيطة وفعالة لإزالة الخدوش من شاشة جوالك الذكي

 Phone

 

في الكثير من الأحيان يتعرض جوالك الذكي للخدوش حتى وإن كنت تحاول حمايته والحفاظ عليه دائماً، ولربما يحدث ذلك الأمر نتيجة العديد من الأمور مثل الأسطح التي تضع جوالك الذكي عليها أو حتى أثناء حمل مفاتيحك الخاصة مع جوالك في بعض المواقف.

 

فبينما لا يمكنك تفادي تلك الخدوش فهي ستحدث من آن لآخر، يمكنك إزالتها ببعض الطرق البسيطة التي لن تكلفك شيئاً سوى المحاولة، لنشاهد 6 من تلك الطرق.

 

1- معجون الأسنان !

 

Toothpaste

 

يوجد بالفعل بعض المستخدمين استطاعوا إزالة بعض الخدوش عن طريق معجون الأسنان فقط، كل ما عليك في البداية هو إغلاق جوالك الذكي فقط والتأكد من حماية المقابس المختلفة منعاً لتسرب السوائل إلي داخل الجوال.

 

الآن يمكنك استخدام قطعة من القطن مع بعض معجون الأسنان ثم بشكل دائري قم بمسح الشاشة حتى تشاهد اختفاء تلك الخدوش، وإن لم تفلح تلك الطريقة يمكنك تجربة طريقة أخرى من الطرق القادمة.

 

2- مواد إزالة الخدوش من سطح السيارات

 

 Car scratch removal creams

 

تلك الطريقة أيضاً نجحت مع الكثير من المستخدمين، فالمواد المسئولة عن إزالة الخدوش من سطح السيارات مثل "3M Scratch" و "Swirl Remover" يمكنها إزالة الخدوش من سطح شاشة جوالك الذكي، فببساطة قم باستخدامها مع قطعة من القماش الناعمة لتشاهد اختفاء بعض الخدوش من شاشة جوالك الذكي.

 

3- صودا الخبز

 

Soda

 

صودا الخبز أيضاً يمكنها أن تزيل بعض الخدوش من سطح جوالك الذكي فقط عليك التعامل معها بحرص وبطريقة معينة

 

اقرأ أيضاً: أغرب 6 أدوات لشحن جوالك وأجهزتك الذكية

 

  • عليك مزج الصودا مع الماء بنسبة 2:1 للصودا بالطبع

  • الآن قم بمزجها حتى تحصل على معجون متماسك قليلاً

  • مع قطعة من القماش الناعمة يمكنك البدء في تنظيف شاشة جوالك الذكي

 

4- بودرة الأطفال

 

baby

 

يمكنك عن طريقها أيضاً الحصول على نتيجة مرضية وإزالة بعض الخدوش، فقط قم بمزجها بالماء للحصول على معجون متماسك ثم ابدأ بتنظيف شاشة جوالك الذكي.

 

5- الزيت النباتي

 

Vegetable oil

 

تلك الطريقة قد تعمل بشكل مؤقت فقط لإخفاء بعض الخدوش الصغيرة للغاية ولا تتطلب أي شيء سوى إسقاط بعض القطرات على الجزء المخدوش ليختفي تماماً وبسرعة ولمدة لا يستهان بها.

 

6 - ملمعات الأسطح المختلفة

 

 polishes

 

تلك هي الطريقة الأخطر على الإطلاق، فكافة الطرق السابقة بسيطة ولن تكلفك شيئاً ولا تحتوي على مخاطر، أما تلك الطريق باستخدام بعض الملمعات مثل "Brasso" و "Sivlo" قد تؤدي لإزالة طبقة الحماية الموجودة على شاشة جوالك، فاحذر إن قمت باستخدامها بعد استنفاد كافة الطرق الأخرى.

 

  • قم بصب بعض من الملمع في وعاء ما وقم بغمس قطعة من القماش الناعم بالوعاء

  • الآن قم بمسح شاشة جوالك برفق وبشكل دائري حول الخدش

  • قم بعد الانتهاء بمسح الشاشة بقطعة نظيفة من القماش لإزالة آثار الملمع تماما