5 خواص غريبة يتفوق بها تطبيق المراسلة "WeChat" على واتس آب وغيره

wechat vs whatsapp

 

بالرغم أن تطبيقات واتس آب وسكايب وفيسبوك ماسنجر هي الأكثر استخداما، إلا أن تطبيق "WeChat" يملك 5 مميزات غريبة تجعله يتفوق على هذه التطبيقات.

 

الخواص الغريبة من تطبيق WeChat ستسمح لك بالحصول على أصدقاء جدد بأكثر من طريقة تختلف كثيرا عن الطرق التي تستخدمها التطبيقات الأخرى، ونستعرض معكم هذه المميزات في نقاط. 

 

 

1- QR Codes

wechat qr code

 

يمكن لأصدقائك أن يقوموا بفحص كود QR الخاص بك عبر الكاميرا لإضافتك على حسابهم دون الطرق اليدوية المعتادة ولتفعيل هذه الخاصية، اذهب إلى نافذة "me" ثم اذهب إلى ملفك الشخصي وأعلى الشاشة ستجد زر "My QR Code". ثم "Discover" ثم "Scan QR Code".

 

2-Shake

wechat Shake

 

يمكنك التعرف على أصدقاء جدد عبر الاهتزاز وتحريك الجوال يسارا ويمينا في ثوان وسيقوم التطبيق بعرض عدة أشخاص يبحثون عن أصدقاء جدد عبر خاصية الاهتزاز في نفس الوقت الذي تبحث فيه أنت.

 

لتفعيل الخاصية، قم بتفعيل إعدادات المواقع من ضبط الجوال "enable location services" ثم اذهب إلى  زر "Discover" في التطبيق ثم "Shake" وقم بتحريك الجوال.

 

3-Friend Radar

wechat Friend Radar

 

تعرض لك هذه الخاصية عدة أصدقاء يعيشون في المحيط القريب منك عبر رادار وهمي ولإضافة الأصدقاء ستحتاج فقط أن تضغط على صورة الملف الشخصي لتضيفهم ويمكنك تفعيل الخاصية عبر الذهاب إلى وسائل الاتصال "Contacts" ثم البحث عن "Friend Radar".

 

4- Walkie Talkie

wechat Walkie Talkie

 

هذه الخاصية تقوم بتفعيل المحادثات الحية "live chat" والتي تسمح بمحادثات المجموعات ولكل شخص الفرصة أن يتحدث عندما يريد بالضغط على زر الحديث "talk" ويمكن تفعيلها عبر الضغط على علامة الزائد بلس "+" في أي محادثة مع إمكانية دعوة أصدقاء للمحادثة.

 

5- Drift bottle

Drift bottle we chat

 

ربما لم نقم بتجربة إرسال الرسائل في زجاجات فارغة مثل الأفلام ولكن هذا التطبيق سيساعدك أن ترسل وتستقبل مثل هذه الرسالة  لعينة عشوائية من الأشخاص وذلك عبر تفعيلها من نافذة "Me" ثم "setting" ثم "general" ثم "Features" ثم تفعيل خواص  Drift bottle.