5 حيل جديدة يقوم بها جوال آيفون قد لا تعلم شيئا عنها

حيل آيفونإذا ظننت يوما أنك أصبحت متمكنا من جوال آيفون الذكي بكل إمكاناته واستخداماته فأنت واهم، فهناك ميزات وخواص جديدة ربما لا تعلم عنها شيئا ستظهر باستمرار كي تمنحك تجارب جديدة وغير مسبوقة للجوال، ومن بين ذلك 5 حيل قد لا يعلم عنها أحد شيئا.

 

1-حجب الأرقام وكتم صوت المكالمات

 

للتخلص من ملاحقات الأشخاص المزعجين، يمكنك حجب أرقامهم ورسائلهم النصية على خدمة التراسل الفوري المتاحة على الجوال وعلى خدمة آي مسدج أيضا، وذلك من خلال الضغط على زر Details بالقرب من رقم الطالب، ثم على زر i، واختيار Block this Caller، أو احجب هذا الطالب، أسفل الشاشة.

أما عن المكالمات التي تريد إصمات أصواتها، فيمكنك التوجه لزر Details والضغط على Do Not Disturb.

 

2-التحكم عبر حركة الرأس

 

الأمر بسيط جدا لا يحتاج سوى التوجه للإعدادات، Settings، ثم الضغط على General، Accessibility، ثم Switch Control، ثم على Switches لاختيار طريقة تحكم جديدة، ثم افتح أيقونة الكاميرا وخاصية Siri للإشارة إلى أنك تريد التحكم من خلال حركة رأسك.

 

3-دفع Siri لنطق الأسماء بشكل صحيح

 

كل ما على المستخدم حينها هو أن يرد على أي نطق غير سليم بعبارة you didn’t pronounce my name correctly، أو أنت لم تنطق الاسم على النحو الصحيح، وحينها ستنطق الخدمة الصوتية الاسم بشكل أفضل.

 

4-متابعة كل الأماكن التي تقصدها

 

إذا كنت تريد أن تراجع الأماكن التي تقصدها بين الحين والآخر فعليك بالتوجه إلى Settings، ثم Privacy، ثم Location Services، وبعدهاSystem Services، وأخيرا على Frequent Locations.

 

5-استخدام زر كاميرا ملموس

 

أصبح الآن بإمكان المستخدم الضغط على أزرار التحكم في الصوت على أحد جوانب الجوال لضبط الكاميرا والتحكم فيها، وهذا يغني عن الضغط على شاشة اللمس، مما يمنح المستخدم فرصة أفضل في التركيز عند التقاط الصور.